18-يناير-2021

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعا رئيس الوزراء محمد اشتية، في مستهل جلسة مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، الاتحاد الأوروبي، إلى تحضير فريقٍ من المراقبين الدوليين للإشراف على الانتخابات الفلسطينية، "تحديدًا في مدينة القدس"، قائلًا: "سنطالب إسرائيل رسميًا، بالالتزام بالاتفاقيات التي تمكّن مواطني القدس من المشاركة في الانتخابات، ترشيحًا وانتخابًا".

اشتية: "الانتخابات" جاءت لتعزيز المشروع الوطني الفلسطيني.

وأكد اشتية جاهزية الحكومة الفلسطينية لوضع كافة إمكانياتها في سبيل إنجاح الانتخابات الفلسطينية، مشددًا على أن "الانتخابات" جاءت لتعزيز المشروع الوطني الفلسطيني، وإعادة الوهج الديمقراطي للمؤسسة الرسمية الفلسطينية.

وأعرب اشتية عن أمله في أن يتكلل الحوار الفلسطيني الذي سيعقد خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل، في العاصمة المصرية القاهرة، بحضور جميع الفصائل، بالنجاح.

اشتية: ندين إعلان 760 وحدة استيطانية جديدة.

من جانبٍ ثانٍ، أدان رئيس الوزراء، "الهجمة الاستيطانية غير المسبوقة، التي تمثلت بإعلان 760 وحدة استيطانية جديدة"، وما رافقها من إرهابٍ مارسه المستوطنون بحق المواطنين الفلسطينيين (بالإشارة إلى الاعتداء على الطفلة حلا القط في مادما، واعتقال الطفل عبد الرحمن البشيتي، وإخضاعه للتحقيق رغم إصابته بمرض مزمن).

وتطرق اشتية إلى الوضع الوبائي في فلسطين، داعيًا المواطنين إلى مزيدٍ من الالتزام بالإجراءات الوقائية، التي "أسفرت عن انخفاضٍ واضحٍ في الإصابات اليومية"، ملفتًا إلى أن "اللقاحات" التي طلبتها الحكومة، باتت في طريقها إلى فلسطين، وستصل في أقرب وقت.

المجلس سيناقش تطوير محافظة سلفيت، وتحويل جواز السفر الفلسطينى إلى "بيومتري".

وأكدت أن مجلس الوزراء سيناقش اليوم خطة تطوير محافظة سلفيت كاملة، كما يناقش تحويل جواز السفر الفلسطينى إلى جواز سفر بيومتري.

وتناقش الحكومة اليوم –والحديث لاشتية- تشكيل لجنةٍ لدراسة ملفات موظفي العقود في السلطة الوطنية الفلسطينية، بغية تثبيتهم ومعالجة ملفهم، بالإضافة إلى خطة تطوير محافظة سلفيت بالكامل، وتأجير حزمة جديدة من الأراضي الحكومية للانتفاع والتطوير، ومناقشة تحويل جواز السفر الفلسطينى إلى جواز سفر بيومتري.


اقرأ/ي أيضًا: