أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
اشتية يعلق على استئناف إدارة بايدن

اشتية يعلق على استئناف إدارة بايدن "المساعدات" للفلسطينيين

(Chip Somodevilla/Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

رحّب رئيس الوزراء محمد اشتية بالمساعدة الأميركية للسلطة الفلسطينية والبالغة 15 مليون دولار كمساهمة من الإدارة الأميركية في مواجهة الموجة الثالثة من فايروس كورونا.

وقال اشتية في بيان، مساء الخميس، إن المساعدة الأميركية خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح من أجل إعادة صياغة العلاقة مع الإدارة الأميركية، والتي توقفت خلال فترة حكم ترامب في البيت الأبيض، على خلفية مواقفه من القضية الفلسطينية، المنافية لقرارات الشرعية الدولية.

    اشتية: خطوة في الاتجاه الصحيح     

واستأنفت الولايات المتحدة الأمريكية تقديم "مساعدات" ماليّة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك للمرّة الأولى منذ وقفها في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

وقالت السّفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد خلال جلسة لمجلس الأمن، الخميس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعلن استعادة برامج المساعدات الأمريكية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأضافت أنه سيتم تقديم 15 مليون دولار لدعم المجتمعات الأكثر هشاشة في أراضي السلطة الفلسطينية.

وكانت الإدارة الأمريكية السّابقة أوقفت المساعدات المالية المقدمة للسلطة -باستثناء الموجه للأجهزة الأمنية- وأوقفت كذلك مساهمتها المالية المقدمة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وأغلقت مقر منظمة التحرير في واشنطن.


شاهد/ي أيضًا:

فيديو | عراقية تعتصم برام الله للمطالبة بحضانة طفلها