أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.49
سعر الصرف 3.52
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.92
سعر الصرف 4.98
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.86
سعر الصرف 3.89
اعتداء على موظف بمستشفى جنين.. القضية لم تنتهِ

اعتداء على موظف بمستشفى جنين.. القضية لم تنتهِ

صورة توضيحية: الموظف المعتدى عليه فني أشعة - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت نقابة فنيي الأشعة في مدينة جنين، اليوم الأحد، تعليق الدوام في قسم الأشعة بمستشفى جنين الحكومي - "مستشفى الشهيد خليل سليمان" لمدة ثلاثة أيام، احتجاجًا على الاعتداء الذي تعرض له موظفٌ في المستشفى مساء أمس، وهي القضية التي لازالت تبعاتها قائمة بعد توقيف اثنين من المتهمين بالاعتداء، ورفع دعوى ضد الموظف المُعتدى عليه.

تعليق الدوام في قسم الأشعة بمستشفى جنين غدًا، وجميع مستشفيات الضفة يوم الثلاثاء

وقال رأفت عبد الهادي، المسؤول الإعلامي في نقابة فنيي الأشعة بمدينة جنين، إن تعليق الدوام في قسم الأشعة بالمستشفى اليوم كان من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، فيما سيتم تعليق الدوام في القسم ذاته -بشكلٍ كاملٍ- يوم غدٍ من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة الثالثة، على أن يكون التعليق يوم الثلاثاء في كافة أقسام الأشعة بمستشفيات الضفة الغربية.

وشرح المُعتدى عليه محمد جرار تفاصيل ما حدث قائلاً: "القصة بدأت أن رجلاً أحضر ابنه لأخذ صورة أشعة لرأسه، وكان يطلب منا الإسراع، أخبرته أن عملنا يحتاج إلى تأني وبعدها طلبت منه الإمساك بابنه بطريقة معينة إلا أن الولد تحرك، وعندما قلت له لا يجوز هكذا ويجب تثبيته بطريقة صحيحة بدأ بالصراخ".

وبيّن جرار، أنه "حاول إنهاء المشكلة وامتصاص غضب الأب" بالخروج من قسم الأشعة لتصويره من قِبل فني آخر، مضيفًا، "وبالفعل تم تصوير المريض، إلا أن المرافق لم ينه المشكلة وبدأ بالصراخ والشتم والسب والتهديد، وبعدها اقتحم 3 شباب قسم الأشعة واعتدوا علي بالضرب أنا وزميلي الذي يقف بجانبي".

وأفاد جرار بأنه فوجئ بأن عائلة المريض رفعت عليه قضية تدعي فيها بأنه اعتدى بالضرب على ابنتهم مُتسببًا بكسر كتفها، وأحضرت تقريرًا طبيًا يُثبت ذلك، موضحًا أن وكيل النيابة العامة في جنين توقع توقيفه (جرار) 15 يومًا على ذمة التحقيق.

وأضاف، "هذا الكلام غير صحيح. لم أرَها داخل القسم ولم تكن موجودة، ولم أتعرض لها أو أضربها، والآن يتم التشهير بي على السوشال ميديا بأني ضربت الفتاة وكسرت كتفها (..) لا أعرف إلى أين سنصل بالموضوع، هم قالوا لي بصريح العبارة إن هذه التهمة حتى أتنازل عن القضية ضد الشاب الذي اعتدى علي بالضرب".

موظف تعرَّض للاعتداء على رأس عمله في مستشفى جنين، والمُتهمين بالاعتداء يتهمونه بضرب فتاة

شاهد عيانٍ كان في المستشفى عند وقوع الاعتداء قال إن الموظف "كان يتعامل باستعلاء" مع عائلة المريض، "ولذلك احتجوا بداية الأمر على أسلوبه في التعامل قبل أن يتطور الموضوع إلى صراخ وضرب وشتم" وفق قوله.

وعلّق مدير مستشفى جنين الحكومي الدكتور نجي نزال مؤكدًا أن إدارة المستشفى ترفض الاعتداء على موظفيها و"إهانتهم" وهم على رأس عملهم"، مضيفًا، "أنا جئت على فني الأشعة وملابسه ممزقة، ونحن كإدارة مستشفى قدمنا شكوى رسمية، والأجهزة الأمنية اعتقلت من تسببوا في المشكلة".

وتابع نزال، "حتى لو أخطأ الموظف هذه ليست الطريقة لأخذ حقوقهم، بإمكانهم التوجه إلى وزارة الصحة أو إلى صندوق الشكاوى أو إلى الإدارة، وإن أخطأ فعلًا سيتم معاقبته وسيأخذ المريض حقه".

وقال عبد الهادي: "إذا لم تقف النقابة مع عمالها وتعترض على ما حدث ستتكرر هذه الحوادث بشكل مستمر، ولذلك يجب أن نحتج على هذا الاعتداء، وليس فقط على فني الأشعة بل على أي طبيب أو موظف على رأس عمله".

وأكد أن "الموظف لم يقم بأي خطأ، كان سبب الاعتداء عليه أنه قام بعمله بأكمل وجه وطلب من مرافقه أن يمسكه جيدًا"، مشددًا أن  ما ورد في الشكوى ضد الموظف جرار "عار عن الصحة". وأضاف، "الفتاة لم تكن موجودة في المشكلة، ومن المستحيل أن يعتدي الطاقم الطبي على المواطنين" وفق قوله.

وأفاد عبد الهادي بأن الشرطة اعتقلت اثنين ممن "افتعلوا المشكلة"، بينما الثالث الذي اعتدى بالضرب والشتم لم يُسلم نفسه، مضيفًا، "نحن نطالب باعتقال الشخص الذي اعتدى على الموظفين وتوقيفه، ويجب عليه أن يقدم اعتذار للمستشفى والموظف والنقابة التي ينتمي لها هذا الموظف، إلا أنه هارب ولم يتم إلقاء القبض عليه حتى اللحظة".