11-يناير-2021

مستوطنون ومعهم جرار زراعي وصلوا المنطقة وشرعوا بحراثتها | تصوير: عقربا نت

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة مزارعين خلال محاولتهم التصدي لاعتداء مستوطنين على أراضٍ زراعية في المنطقة السهلية شرق عقربا قضاء نابلس، مساء الإثنين.

مستوطنون ومعهم جرارات زراعية المنطقة السهلية "الطويل" وباشروا بحراثته

واقتحم مستوطنون ومعهم جرارات زراعية المنطقة السهلية "الطويل" شرق عقربا وباشروا بحراثتها، فحاول الأهالي وأصحاب المنطقة التصدي لهم، لكن شرطة الاحتلال وجيش الاحتلال منعوهم من ذلك.

وقال فاروق بني جابر عضو مجلس بلدي في عقربا لـ الترا فلسطين، إن المستوطنين اقتحموا السهل الزراعي الذي تُقدر مساحته بـ 1000 دونم وباشروا بحراثة أكثر من 20 دونمًا منه، مبينًا أن مستوطنًا حاول دهس المزارعين بالجرار الزراعي خلال محاولتهم إيقافه.

مستوطن حاول دهس المزارعين بالجرار الزراعي خلال محاولتهم إيقافه.

وأضاف، أن جنود الاحتلال قمعوا المزارعين واعتقلوا ثلاثة منهم.

وبيّن، أن الأهالي مازالوا موجودين في المنطقة لحمايتها من أنشطة المستوطنين، وقد تمكنوا من إخراج الجرارات الخاصة بالمستوطنين من المنطقة، إلا أن المستوطنين مازالوا موجودين في المكان بحماية جيش الاحتلال.

 المنطقة المستهدفة زراعية ومعمورة ولها أصحاب يزرعونها كل عام

وأشار بني جابر إلى أن المنطقة المستهدفة زراعية ومعمورة ولها أصحاب يزرعونها كل عام، وكانوا ينتظرون المطر القادم لزراعتها بسبب تأخر الشتاء هذا العام، نافيًا أن تكون الأرض مشاعًا كما يزعم المستوطنون.

وأظهرت صورٌ أن المستوطنين الذين حاولوا حراثة الأرض كانوا مسلحين، وأن تواجدًا مكثفًا لشرطة الاحتلال والجيش شهدته المنطقة.

 


اقرأ/ي أيضًا: 

سهل قاعون والوساطة المزعومة.. جبارين: استعدناه بصمود أهله

الكشف عن وثائق لصفقة تسريب أراضٍ وقفية أرثوذكسية