22-مارس-2018

أسفرت حملة اعتقالات نفّذها جيش الاحتلال فجر اليوم الخميس (22 آذار/ مارس) عن اعتقال 35 مواطنًا على الأقل، من الضفة الغربية، ومخيّم شعفاط في القدس المحتلة، والذي يشهد حملة اعتقالات واسعة لليوم الثاني على التوالي.

وحسب مصادر محليّة، فإنّ جنود الاحتلال اعتقلوا الأسير السابق إبراهيم عويضة، وميسرة عفانة من مدينة قلقيلية. والأسير السابق مفيد نزال (56 عامًا)، ومحمد تيسير شيباني من قباطية وعرابة قضاء جنين، وكذلك الأخوين معمر وليث شحرور من بلعا شرق طولكرم.

كما اعتقل الاحتلال أيضًا، عصام خليل (25 عامًا)، وعلي جابر (23 عامًا)، ونور الغزاوي (26 عامًا) من رام الله. وإياد العمواسي من عناتا شرق القدس، والشاب طارق نضال التميمي من حيّ الجامعة في الخليل، والأسير السابق راسم الطل من الظاهرية جنوب الخليل.

وقال جيش الاحتلال إنه صادر مبلغ 100 ألف شيقل من أحد المنازل في يطا جنوب الخليل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الأربعاء، الغزيّ حسن عمر سامية، أثناء مروره عن حاجز بيت حانون شمال القطاع. حيث كان متوجهًا لإجراء مقابلة في الحاجز عبر مؤسسة أطباء فرنسية.

اقرأ/ي أيضًا: اشتباكات بين الأمن ومسلحين بغزة

وفي القدس المحتلة، اقتحمت شرطة الاحتلال فجر اليوم، مستشفى المقاصد، واعتقلت الطفل الجريح أسد الدين ابو الهوى (14 عامًا)، وقال بيان الشرطة إن قواتها اعتقلت قاصرًا من مستشفى المقاصد، حاول إلقاء زجاجة حارقة نحو أفرادها، مما أدى إلى إضرام النار في نفسه وإصابته.

شرطة الاحتلال لحظة اقتحام مستشفى المقاصد واعتقال طفل جريح 

ونفّذت سلطات الاحتلال لليوم الثاني، حملة اعتقالات في مخيم شعفاط، أسفرت عن اعتقال نحو 20 شابًا وطفلًا، عرف منهم: محمود محمد ظاهر علقم، سماح أبو زايد، أحمد نضال السلايمة، أحمد مصلح محمد علي، إياد مناويل زيادة، أمين مناويل زيادة، خليل بلال زيادة، عمر الرشق، إبراهيم علقم، جميل علقم، محمود علقم، منتصر الرشق، معاذ فلفل، مصطفى البياع، رعد الطويل، مجد كيالة، إياد العمواسي، ضرار مصلح علي، يوسف علي، محمد محمد علي.


اقرأ/ي أيضًا:

نهاية أسبوع حارّة في فلسطين

تُكشف لأول مرة: تفاصيل تدمير إسرائيل لمفاعل نووي سوري

عرب ومسلمون يحاربون مع إسرائيل "معاداة السامية"