16-مارس-2021

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، عدة مواطنين، بعد مداهمة منازلهم فجرًا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، والقدس.

اعتقالات في بيت لحم وجنين بعد دهم المنازل وتفتيشها

وعُرف من بين المعتقلين، الأسير المحرر محمود صلاح (28 عامًا)، الذي اعتُقِل بعد تفتيش منزل ذويه في منطقة "باكوش" غرب بلدة الخضر، جنوب مدينة بيت لحم. والأسيرين أحمد عبد العزيز الأسعد (23 عامًا)، وحمزة مروان بوزية (28 عامًا)، من بلدة "كفل حارس" شمال سلفيت.

وإلى جنين، حيث اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شابًا من بلدة قباطية جنوب المدينة، هو أحمد لؤي مناصرة (19 عامًا)، ذلك بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه.

وفي نفس المنطقة، خضعت عدة منازل تعود ملكيتها لعائلة أبو الرب، للتفتيش العبثي من قبل قوات الاحتلال، الذين غادروا بعد تخريب محتوياتها.

في القدس،اعتُقل اثنان أحدهما طفل كان يتجهّز للمدرسة

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال كلًا من الطفل محمد مهران درباس (14 عامًا)، بينما كان يتجهّز للانطلاق إلى مدرسته، والفتى علي سفيان عبيد، ذلك خلال اقتحامها بلدة العيساوية.

وعلى صعيد قطاع غزة، توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، في أراضي المواطنين الزراعية شرق مدينة جباليا، انطلاقًا من موقع "أبو صفية" العسكري على الشريط الحطوطي شمال القطاع.

وتخلل التوغل، وفق النهج الإسرائيلي القاضي بمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم في المناطق الحدودية، أعمال تجريف، وإطلاق قنابل دخانية، وإطلاق الرصاص من فوهات الأسلحة الرشاشة في محيط المنطقة.


اقرأ/ي أيضًا: