30-سبتمبر-2022
gettyimages

gettyimages

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرات مساندة لمدينة جنين بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، و مناهضة للاستيطان، وعقب تشييع جثمان الشهيد الطفل ريان سليمان في تقوع بمدينة بيت لحم والشهيد محمد الشحام في مخيم قلنديا شرق مدينة القدس والذي احتجز جثمانه لمدة 45 يومًا.

أصيب عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال مسيرات مساندة لمدينة جنين بعد العدوان الإسرائيلي الأخير و مناهضة للاستيطان

واندلعت مواجهات في قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس، وأصيب خلالها 11 فلسطينيًا بالاختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، بالإضافة إلى إصابة شاب بقنبلة غاز في يده وآخر في قدمه. كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية بيت امرين غرب مدينة نابلس، مما أدى إلى اندلاع مواجهات في القرية دون الإبلاغ عن إصابات.

هذا واقتحمت مجموعة من المستوطنين بلدة حوارة جنوب نابلس وقامت بتنفيذ اعتداءات ضد الفلسطينيين فيها، كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية بيتا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

 

وأصيب 5 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، واثنان جراء السقوط، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، بحسب ما أفاد منسق لجان المقاومة الشعبية في كفر قدّوم مراد اشتيوي.

وفي جنوب الضفة الغربية، أصيب طفل بالرصاص (8 أعوام) والعشرات بالاختناق كما واعتقل طفلان خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عايدة شمال بيت لحم.

 

وفي بلدة تقوع، أصيب العشرات بالاختناق في المواجهات التي اندلعت في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، عقب تشييع جثمان الشهيد الطفل ريان سليمان (7 أعوام) الذي ارتقى يوم أمس، بعد توقف قلبه خوفًا أثناء مطاردة جنود الاحتلال.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرية بيت أمر شمال غرب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان، فيما تعطّلت آلية لجيش الاحتلال خلال المواجهات، ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الشبان.

 

هذا وسلمت شرطة الاحتلال، المرابطة فاطمة خضر، قرارًا بأبعادها عن المسجد الأقصى وذلك بعد اعتقالها بالقرب من باب المجلس بالبلدة القديمة من القدس. وفي السياق نفسه، أبعدت سلطات الاحتلال الشاب مصطفى أبو الهوى من بلدة الطور شرق القدس المحتلة، عن القدس مدة أربعة أشهر.