06-يوليو-2017

اعتقل جهاز الأمن الوقائي الصحافي جهاد بركات، مراسل فضائية فلسطين اليوم الإخبارية، على خلفية تصويره مقطع فيديو يُظهر احتجاز رئيس الوزراء رامي الحمدالله قرب طولكرم، مساء الخميس 6 تموز/يوليو.

وأفاد صحفيون، بأن بركات صوّر مقطع فيديو يظهر احتجاز جيش الاحتلال لموكب رئيس الوزراء الحمدالله وتفتيشه، وذلك على حاجز عناب المقام قرب طولكرم، فلاحقه حراس الحمدالله بعد الحاجز ثم اعتقلوه وسلموه لجهاز الأمن الوقائي في طولكرم.

اعتقال الصحافي جهاد بركات بسبب تصويره احتجاز جيش الاحتلال لموكب رئيس الحكومة

وقالت عائلة بركات، إنها أُبلغت بشكل غير رسمي أن اعتقال نجلها سيتواصل حتى السبت المقبل.

في المقابل، أكد الناطق بلسان حكومة التوافق طارق رشماوي اعتقال شابين، لم يوضح هوية أي منهما، مضيفًا أن "الاعتقال تم بسبب تصوير موكب رئيس الوزراء بشكل غير قانوني، وأن الأجهزة الأمنية رصدت تحركاتهما منذ مدة طويلة، وقد تم اعتقالهما للتحقيق".

ونفى رشماوي وجود حاجز عسكري واحتجاز موكب رئيس الوزراء في عناب، لحظة تصوير مقطع الفيديو واعتقال بركات والشاب الآخر الذي لم تُعرف هويته حتى اللحظة، مؤكدًا أن الأمن الوقائي هو من اعتقل الشابين ولم يُكن لحرس رئيس الحكومة دور في ذلك.

ووجد اعتقال بركات وتبرير الحكومة له استنكارًا واسعًا بين الصحافيين، الذين شككوا في صحة رواية الحكومة، واعتبروا الاعتقال انتهاكًا جديدًا للحريات.


اقرأ/ي أيضًا:

أعد في الظلام.. الحكومة تخبئ قانون أسود للصحافيين

مليونيرية يقودون عصابات الشيكات البنكية

فوضى السوق السياحي.. سمسرة وشركات وهمية