أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
اعتقال 157 فلسطينيًا وهدم 24 منزلًا في الضفة خلال أسبوعين

اعتقال 157 فلسطينيًا وهدم 24 منزلًا في الضفة خلال أسبوعين

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

رصد تقريرٌ أعده مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية (أوتشا)، انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية، في الفترة ما بين الخامس والثامن عشر من كانون ثاني/ يناير الجاري.

بحجة عدم الترخيص، 34 فلسطينيًا هجروا من بيوتهم وأضرار لحقت ب 70 آخرين

وقال تقرير "حماية المدنيين"، إن قوات الاحتلال هدمت خلال الفترة المذكورة، 24 منزلًا بحجة عدم الترخيص، ما أسفر عن تهجير 34 فلسطينيًا من بيوتهم، وإلحاق الضرر ب 70 آخرين.

وحسب التقرير، فإن قوات الاحتلال نفذت 161 عملية بحث، واعتقلت 157 فلسطينيًا في مختلف أنحاء الضفة، في حين أصيب 79 فلسطينيًا، بينهم 14 طفلًا بجراحٍ متفاوتة، خلال اشتباكاتٍ مع الجنود.

59 من الإصابات شارك أصحابها في احتجاجات على إقامة بؤر استيطانية

59 من الإصابات سابقة الذكر، كان أصحابها –وفق التقرير- يشاركون في احتجاجاتٍ متفرقة على إقامة بؤرتين استيطانيتين بالقرب من قريتي المغيّر ودير جرير في رام الله، بالإضافة إلى مسيرات قرية كفر قدوم، في قلقيلية.

وأوردت (أوتشا) في تقريرها، اقتلاع سلطات الاحتلال نحو 1,370 شجرة، بحجة إعلان الأراضي التي كانت مزروعةً فيها "أراضي دولة"، فيما صادرت 237 رأسًا من الأغنام يملكها رعاةٌ فلسطينيون، قالت إنها كانت ترعى في "محميات طبيعية".

ثمانية فلسطينيين أصيبوا  على يد مستوطنين في مناطق مختلفة

ولم يغفل التقرير، مشاركة المستوطنين في الانتهاكات ضد المواطنين الفلسطينيين خلال الفترة المذكورة، حيث ذكر إصابة ثمانية فلسطينيين بجروحٍ متفاوتة، بسبب اعتداءاتهم المباغتة، ناهيك عن إتلافهم عشرات الأشجار والمركبات في مناطق مختلفة.


اقرأ/ي أيضًا: