25-يناير-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 21 فلسطينيًا من الضفة الغربية، فجر الثلاثاء.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور لـ "الترا فلسطين" أنّ الاعتقالات طالت الأسير السابق جهاد بسام الشلبي من السيلة الحارثية غرب جنين، والجريح إبراهيم أبو بكر من يعبد، ومحمد محمود الأحمد وأمين بشناق من رمّانة، أثناء مرورهما عن حاجز عسكريّ.

وشملت الاعتقالات فادي مروان النجار من بورين جنوب نابلس، وصهيب حمايل من خربة أبو فلاح شرق رام الله، والأسير السابق أمير أبو الظاهر من قرية أبو شخيدم شمال رام الله، والطالب عيسى شلالدة وتم اعتقاله من بيرزيت.

وفي بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، اعتقل جيش الاحتلال خمسة شبّان وسلّم سادسًا بلاغًا لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مركز تحقيق "عتصيون". والشبّان الخمسة هم: إياد سلطان طقاطقة (28 عامًا)، أحمد خالد طقاطقة (25 عامًا)، رامي علي طقاطقة (24 عامًا)، عايد محمد نصار طقاطقة (26 عامًا)، والفتى ماجد محمد طقاطقة (17 عامًا). كما جرى تسليم محمد عمر طقاطقة (والد المعتقل ماجد) بلاغًا لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل عائلة الأسيرة السابقة أمل طقاطقة في بيت فجار، واعتدت عليها بالضرب، وحققت معها ومع شقيقها محمد ميدانيًا.

وفي بلدة حوسان غرب بيت لحم، جرى اعتقال الشقيقين محمد أحمد زعول (23 عامًا)، وعمار (21 عامًا)، ورويد شاهين من بيت ساحور.

ومن بين معتقلي الليلة الماضية أيضًا أحمد عدنان مضية (35 عامًا)، ومحمد أمير أبو ريان (25 عامًا)، وعلي عوني أبو زلطة (20 عامًا)، ونور أمجد العرجا ( 24 عاما) من حلحول شمال الخليل، والشاب فادي أبو داوود من المدينة.

 


اقرأ/ي أيضًا:

جدلٌ ينتهي بسحب رسوم كاريكاتير عن ياسر عرفات من متحفه