03-يناير-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

ألقت الأجهزة الأمنية في ضواحي القدس ورام الله، القبض على شبكة ترويج مواد مخدرة استغلت فتاه لترويجها في عدد من المحافظات وضبطت بحوزتهم كميات كبيرة من المواد التي يشتبه انها مخدره، فجر اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية لؤي ارزيقات إن معلومات وردت لجهاز الاستخبارات العسكرية تفيد بوجود تاجر مخدرات يقوم بترويج المواد المخدرة في ضواحي القدس و رام الله، مشيرًا إلى أنه تم نصب كمين له عقب استدراجه إلى رام الله بالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات في رام الله وشرطة ضواحي القدس.

وأضاف أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه ومعه فتاة وشخص آخر وبسماع أقوالهم تبين أنهم شبكة تروّج المخدرات في رام الله وضواحي القدس وبيت لحم واعترفوا أنهم يخبئون كمية منها في منزل أحدهم ببلدة الرام شمال القدس، وتم التوجه إلى المنزل وضبط 733 غم من مادة يشتبه أنها مادة الحشيش المخدر و271 حبة يشتبه أنها حبوب الاكستازي المخدرة ومادة بيضاء مطحونة يشتبه أنها مخدرة.

وبيّن ارزيقات أن الشبكة استغلت الفتاة وابتكرت طرق جديدة للترويج كإخفاء الحبوب داخل أصابع الحشيش وتفتيت الحبوب ووضعها في مادة البلاستيك على شكل خيوط لتهريبها في أماكن حساسة من الجسم