12-يوليو-2020

صورة أرشيفية: اعتقال فلسطيني في القدس - gettyimages

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

أعلنت شرطة الاحتلال أنها اعتقلت 38 فلسطينيًا من مدينة القدس، بسبب إطلاق ألعاب نارية خلال الاحتفالات بنجاح طلاب في الثانوية العامة التي تم إعلان نتائجها، يوم أمس.

شرطة الاحتلال تعلن اعتقال 38 فلسطينيًا وضبط ألعاب نارية بعد احتفالات الثانوية العامة بالقدس

وبحسب موقع "يديعوت أحرنوت"، فإن شرطة الاحتلال قالت إن هذه الاعتقالات جاءت بعد شكاوى من المستوطنين الذين يسكنون في القدس المحتلة من الإزعاج الذي تسببت به الألعاب النارية التي استمرَّ إطلاقها منذ الصباح وحتى المساء.

وأضافت الشرطة، أنها ضبطت أيضًا 185 علبة مفرقعات خلال الحملة، وأن بين المعتقلين سائق سيارة كان يتم إطلاق الألعاب النارية منها خلال التجول في المدينة.

وكان مستوطنون احتجوا على مواقع التواصل، يوم أمس، بسبب استخدام الفلسطينيين للألعاب النارية أثناء الاحتفالات بنتائج الثانوية العامة. بينما نشر موقع "0404" العبري مقالاً جاء فيه أن الوضع في مدينة القدس "خارج السيطرة، ولا توجد فترة للراحة منذ الساعة الثامنة صباحًا".

وانتقد المقال، تعامل شرطة الاحتلال مع هذا الملف، مشيرًا إلى أن الشكاوى من الألعاب النارية تستمر على مدار السنة، لكن الشرطة لا تفعل شيئًا، "بل إنها أغلقت مكالمات هاتفية في وجه المشتكين".

اتهامات من مستوطنين لشرطة الاحتلال بالتقصير في التعامل مع انتشار الألعاب النارية في القدس

وقال، إن الألعاب النارية "لا تنمو في الحديقة، بل تأتي من شركة مصنعة إلى الموزعين، ومن هناك إلى منازل المجانين الذين يطلقونها" وفق وصفه، مضيفًا أن شرطة الاحتلال "كان ينبغي عليها إعلان الحرب في هذا الشأن، وتنفيذ اعتقالات وحملات في كافة المناطق".

وكانت الإذاعة العبرية العامة قالت إن الاحتفالات تخللها إطلاق نار في الهواء، مضيفة، أن سيارة مستوطنين أُصيبت برصاصة طائشة وتحطم زجاجها أثناء مرورها من المنطقة الصناعية في "عطروت"، وأن "معجزة حالت دون إصابة الركاب بالرصاص" على حد قولها.


اقرأ/ي أيضًا: 

احتفالات الثانوية العامة سبّبت الذعر للمستوطنين

فيديو | إصابات برصاص طائش وألعاب نارية في الضفة