25-مارس-2018

صورة: علاء بدارنة

اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم الأحد (25 آذار/ مارس)، 9 فلسطينيين من مناطق متفرّقة بالضفة الغربية، فيما نفّذت طائراته غارات استهدفت مواقع للمقاومة جنوب قطاع غزة.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ الاحتلال اعتقل الشاب معتصم محمد العروج (21 عامًا) من حيّ المسلخ وسط بيت لحم، بعد مداهمة منزل عائلته. كما جرى اعتقال الشاب وسام أبو بسمة، من ذات المدينة.

وأضافت المصادر أنّ جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب ضياء فارس قادوس، الليلة الماضية، على المدخل الشماليّ لقرية مادما جنوب نابلس. كما اعتقل الاحتلال الشابين أحمدد طه الهور، ومحمد سميح غنيمات، من بلدة صوريف غرب الخليل.

وشنّت طائرات الاحتلال صباح اليوم، غارات جوية على موقع لكتائب القسام برفج جنوب قطاع غزة، ردًا على تسلل شبان فلسطينيين من قطاع غزة مساء السبت عند الجدار الفاصل ومحاولتهم تعطيل أعمال بناء الجدار حول القطاع، بمحاولة إحراق حفّار آليّ.

وقال جيش الاحتلال على صفحته عبر "تويتر" إنّ السياج الأمني الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة، تضرر بالأمس، وكانت هناك محاولة لإشعال مركبة هندسية".

وأضاف أنه "ردًا على ذلك، استهدف سلاح الجو الإسرائيلي، هدفًا في مجمع عسكري في رفح جنوب قطاع غزة، ينتمي إلى حركة حماس.

من جهة أخرى، ذكرت القناة العبرية الثانية، صباح اليوم، أنّ "إسرائيل" حذّرت حركة حماس، عبر المخابرات المصرية، من تسخين الأوضاع على الحدود، مشيرةً إلى أنّ الجيش الإسرائيلي يستعدّ لمواجهة مسيرات العودة هذا الأسبوع على حدود قطاع غزة.


اقرأ/ي أيضًا:

لأوّل مرة علنًا.. مناورات للقسام بغزة

خُضار "ببلاش".. من يقف خلف "تطفيش" المزارعين؟

صور | 70 عامًا على هزيمة "الهاغاناه" في شعفاط