28-سبتمبر-2018

قتلت الموديل العراقية وملكة جمال بغداد سابقًا ووصيفة ملكة جمال العراق، تارة فارس، الخميس، برصاص مجهولين، وسط العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني مفضلا عدم نشر هويته كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن “مسلحين مجهولين فتحوا نيران أسلحتهم، مساء الخميس، على السيارة الشخصية  لـ”تارة فارس” وهي بداخلها في منطقة كمب سارة وسط بغداد”.

ثار جدل أكثر من مرة إثر توجيه تارة انتقادات لرجال دين 

وأوضح المصدر أن “فارس فارقت الحياة على الفور جراء إصابتها بعدة طلقات نارية”.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، في بيان إن “احدى مستشفيات بغداد تلقت، جثة تارة فارس وكانت مصابة بعدة طلقات نارية”.

وأكدت مصادر مختلفة أن جثة الفارس نقلت إلى مستشفى الشيخ زايد وسط العاصمة العراقية بغداد.

كما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، في بيان، فتح تحقيق لمعرفة ملابسات الهجوم الذي أودى بحياتها.

وذكرت وسائل إعلام محلية نقلًا عن شهود عيان أن تارة قتلت لدى خروجها من بيت صديق يدعى أحمد، فيما يرجح نشطاء مقتل الفارس على خلفية مظهرها وأسلوب حياتها، مستبعدين أن يكون لمقتلها أي ارتباطات وأبعاد سياسية.

وتارة فارس من مواليد عام 1996 في بغداد، من أب عراقي وأم لبنانية، وتعتبر نجمة على منصات التواصل الاجتماعي في العراق، ولها منشورات عدة تنتقد فيها رجال الدين والأفكار المحافظة ما يؤدي إلى إثارة الجدل حول الفارس بين المتابعين.

وفازت بلقبي ملكة جمال بغداد ووصيفة ملكة جمال العراق، وتعد وجها دعائيا للعديد من العلامات التجارية، فضلا عن شهرتها التي تكتسبها عبر مواقع التواصل ومشاركتها في أعمال فنية عديدة.

وفي الأونة الأخيرة، تعرضت متاجر بيع الخمور والملاهي الليلية والشبان الذين يرتدون أزياء غربية لهجمات متكررة في العراق.

اقرأ/ي أيضًا:

فيديو | هكذا اغتالوا رئيسة منظمة حقوقية تحارب الفساد بالعراق

فيديو | لا حقوق لفلسطينيي العراق بعد اليوم!