18-يونيو-2024
مداهمات واقتحامات

الترا فلسطين | فريق التحرير 

بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملة اقتحامات واسعة في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، خلال الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، وشملت عمليات اعتقال ومواجهات مع المواطنين. 

واقتحم الاحتلال بلدات ومدن في محافظات نابلس، قلقيلية، البيرة، رام الله، الخليل، وطولكرم.

في نابلس، اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين في قرية قصرة جنوب المدينة، واحتجز جنود الاحتلال عشرات المواطنين داخل مدرسة وأجرى تحقيقات ميدانية مصحوبة بتعنيف واعتقالات، قبل أن ينسحب.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الظهر في بلدة بيت أمر شمال الخليل، واندلعت مواجهات خلال الاقتحام في بلدة كفر اللبد شرق طولكرم. في قلقيلية، وداهم بلدات عزون، وحبلة، وحجة، واعتقلت شابًا وسيدةً على الأقل. .

وأفادت مصادر محلية بأن الاقتحامات شملت بلدات سنجل وأم صفا ودير بزيغ وعجول في رام الله، حيث تم اعتقال خمسة مواطنين قبل أن تنسحب القوات.

وتعرض عدد من المواطنين  لإصابات، وتضررت مركبة إسعاف جراء هجوم مستوطنين بالحجارة عند أطراف قرية دير دبوان شرق رام الله.

كما أطلق مستوطنون مواشيهم في أراضي المواطنين الزراعية في شعب البطم بمسافر يطا جنوب الخليل، وأحرقت قوات الاحتلال ومستوطنون 25 دونمًا من أراضي المواطنين في منطقة صافا ببلدة بيت أمر.

وفي إجراءات أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع جنوب الخليل، ونصبت حواجز وصادرت مركبات، وأغلقت المداخل المؤدية إلى مخيمي الفوار جنوب الخليل والعروب شمالها.