14-أكتوبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

اقتحمت ثلاث مجموعات مستوطنين، المسجد الأقصى، خلال أول ساعتين من فترة الاقتحامات الصباحية، اليوم، في حين شددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها في محيط باب الرحمة وعند الأبواب.

وأفاد شهود عيان بأن 60 مستوطنًا تقريبًا شاركوا في الاقتحامات حتى الساعة التاسعة والنصف صباحًا، وبعضهم تمركزوا بالقرب من باب الرحمة وقتًا طويلاً، كما تجولوا في باحات المسجد.

وأبعدت شرطة الاحتلال، "المرابطين" من الرجال والنساء عن منطقة باب الرحمة والمصطبة المجاورة، بهدف إخلاء الطريق الذي يسلكه المستوطنون في الاقتحام، واعتاد "المرابطون" أن يجلسوا فيه لمنع المستوطنين من أداء طقوس تلمودية.

ولأول مرة تُبعد شرطة الاحتلال "المرابطين" عن منطقة باب الرحمة خلال اقتحامات المستوطنين منذ بدء جلوسهم في هذه المنطقة، وقد تم اتخاذ هذا الإجراء في ظل مطالبات أطلقتها جماعات الهيكل التهويدية لفرض واقع جديد تحديدًا في باب الرحمة خلال "عيد العرش" هذا الأسبوع.

وعزَّزت الشرطة من انتشارها داخل الأقصى وتحديدًا في منطقة باب الرحمة وكذلك عند أبواب الأقصى، وقد تم التدقيق في البطاقات الشخصية والتضييق على المتوافدين إلى المسجد.

وتجري هذه الاقتحامات في إطار عيد العرش التوراتي الذي دخل مساء يوم أمس، وسيستمر حتى منتصف ليلة الثلاثاء من الأسبوع المقبل.