28-يناير-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

قال القيادي في حركة فتح عزام الأحمد إنّ الوقت قد حان للتحلل من كافّة الاتفاقيّات المبرمة مع "إسرائيل" ردًا على "الخطة الأمريكية للسلام" والتي كشف عن أنّ القيادة الفلسطينية ستتخذ قرارًا عمليًا يؤدي لإفشالها.

وأوضح الأحمد الذي يشغل أيضًا عضوية اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير في حوار مع "الأناضول" نُشر الثلاثاء، أن القيادة الفلسطينية ستتخذ "قرارًا مدروسًا وعمليًا" يؤدي إلى إفشال كل ما تطرحه الإدارة الأمريكية حول "صفقة القرن" المزعومة، وشدد على أنّ الوقت حان للتحلل من كافة الاتفاقيات المبرمة مع "إسرائيل" ردًا على خطة واشنطن.

وبيّن أن الرئيس عباس، سيدعو إلى اجتماع للقيادة الفلسطينية يضم فصائل منظمة التحرير، واللجنة التنفيذية للمنظمة، وقادة الأمن، واللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس الحكومة، عقب إعلان الإدارة الأمريكية عن "صفقة القرن"، وقال: "نحن نراهن على أنفسنا وقوة حقنا لإفشال الصفقة".

اقرأ/ي أيضًا: يديعوت: هذه بنود "صفقة القرن"

 

وقال الأحمد، إن الصفقة يجري تنفيذها منذ عامين، وهذا الإعلان "محاولة لتجميل الصفقة لدى الجانب الفلسطيني"، مضيفًا أنّ "المؤشرات تقول إن الصفقة تتضمن إقامة كيان فلسطيني منزوع السلاح، وعاصمة لهذا الكيان في بلدة شعفاط شمال القدس، دون أي حديث عن دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة".


اقرأ/ي أيضًا:

ترامب: دول عربية اعتبرت صفقة القرن "عظيمة"

عزمي بشارة: ترامب نفّذ صفقة القرن ويريد تفاوضًا على ما تبقى