25-يونيو-2022
Majdi Fathi/ Getty Images

Majdi Fathi/ Getty Images

الترا فلسطين | فريق التحرير

تشهد درجات الحرارة في فلسطين اليوم وغدًا الأحد، انخفاضًا عن معدّلها السنوي العام بنحو درجتين (28 مئوية نهارًا في القدس تنخفض ليلًا إلى 16)، وتسود أجواء غائمة ومعتدلة دون هطول أي أمطار، وفقًا لدائرة لأرصاد الجوية.

الأرصاد الجوية: التوقعات لا تشير لسقوط أمطار صيفية على فلسطين 

وقال مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد لـ "الترا فلسطين" إن التوقّعات لا تشير لسقوط أمطار صيفية، وأن هذه الأمطار تنحسر في شمال فلسطين، تحديدًا سوريا ولبنان.

وأشار إلى أنّ درجات الحرارة ستعاود الارتفاع بعد غد الأحد بمقدار درجتين (تصل 30 مئوية نهارًا في القدس)، على أن تعود الأجواء لطيفة ومعتدلة مرة أخرى، أيام الأربعاء والخميس والجمعة من هذا الأسبوع.

من جهته، استبعد الراصد الجوي قصي الحلايقة هو الآخر تعرّض فلسطين خلال اليوم والأسبوع الجاري لأمطار صيفية، مشيرًا إلى أن كتلة هوائية لطيفة أثّرت على لبنان سوريا وتسببت بسقوط أمطار غزيرة، أدت إلى تشكل سيول.

وبيّن الحلايقة في حديثه لـ "الترا فلسطين" أن المناطق الشمالية لفلسطين تعرّضت بالفعل صباح اليوم لأمطار خفيفة، وأشار إلى أن درجات الحرارة سجلت اليوم انخفاضًا طفيفًا، وستبقى الأجواء صيفية معتدلة حتى نهاية هذا الأسبوع في ظل وجود نشاط على حركة الرياح.

وتوقع أن تراوح درجة الحرارة العظمى في مدينة القدس المحتلة ما بين 27 إلى 28 درجة، وتسود أجواء صيفية معتدلة نهارًا، ولطيفة في ساعات المساء.

ووفق نشرة أحوال الطقس الصادرة عن الأرصاد الجوية الفلسطينية، تكون الأجواء مساء السبت، باردة نسبيًا في المناطق الجبلية لطيفة في بقية المناطق. ونهار الأحد يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صاف. أمّا نهار الإثنين فيكون الجو صافيًا بوجه عام وحارًا نسبيًا إلى حار. ويستمر الجو حارًا نسبيا إلى حار، نهار الثلاثاء، حيث درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين.