08-يوليو-2020

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت قوات الاحتلال ثمانية فلسطينيين على الأقل، اليوم الأربعاء، بينهم مدير لجنة الإعمار في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة. 

وقالت مصادر محلية إن شرطة الاحتلال اعتقلت مدير لجنة الإعمار بسام الحلاق، من داخل الأقصى، تزامنًا مع اقتحام مستوطنين باحات المسجد.

كما اقتحمت مخابرات الاحتلال مقرّ جمعية الدراسات العربية التابعة لبيت الشرق في ضاحية البريد شمال القدس، واحتجزت مدير الجمعية خليل التفكجي والطاقم المتواجد.

ومن بين معتقلي الليلة الماضية أيضًا، الشاب مصطفى عساف من قباطية في جنين، ومهند جمال السدة من قرية جيت شرق قلقيلية، والشاب سلامة عزام مرعي، من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، ومحمد طاهر زغيبي (44 عامًا) من جنين، وجرى اعتقاله بعد استدعائه لمقابلة المخابرات في معسكر سالم.

كما اختطفت وحدة إسرائيلية خاصة (مستعربون) الشاب عمران ساهر البرغوثي ( 28 عامًا) من بيت ريما، قرب مستوطنة "حلميش"، بينما كان متوجها مع والده لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر "عوفر".

وفي منطقة البصة ودوار التحرير بالخليل، جرى اعتقال شادي شاهين وعائد الهيموني، بعد تفتيش منازلهما. 

يذكر أنّ قرابة 4700 أسير/ة يقبعون في سجون الاحتلال، بينهم 41 أسيرة، و160 طفلًا وقاصرًا، موزعين على سجون عوفر ومجدو والدامون، كما يخضع 365 معتقلًا للاعتقال الإداري (بلا تهمة)، وبلغ عدد الأسرى المرضى 700 منهم 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة إلى علاج، وفق معطيات نشرها نادي الأسير، اليوم.


اقرأ/ي أيضًا: 

حلّاق في سجن مجدو