أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.46
سعر الصرف 3.49
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.86
سعر الصرف 4.92
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.89
سعر الصرف 3ز92
الأردن سيجري فحص كورونا للمسافرين الفلسطينيين

الأردن سيجري فحص كورونا للمسافرين الفلسطينيين

قررت وزارة الصحة الأردنية إجراء الفحص الخاص لكشف فايروس كورونا لجميع المسافرين الفلسطينيين إلى الأردن، أثناء مرورهم من معبر الكرامة.

وقال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الأردنية عدنان اسحق، إن الفحص سيُجرى على المعبر ولجميع المسافرين القادمين من فلسطين لحظة ترجلهم من الحافلة، مضيفًا أن الفحص لا يستغرق الكثير من الوقت.

وأوضح اسحق في حديث مع الترا فلسطين، أن هناك ماسحات حرارية تُظهر إن كان المسافر يعاني من ارتفاع في الحرارة أو أي أعراض تنفسية، وإثر ذلك يُقرر الكادر الطبي الموجود في المعبر إن كان سيتم السماح للمسافر بالدخول أو الطلب منه العودة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات بدأت منذ ظهور الفايروس قبل أكثر من شهر، حيث وضعت الوزارة ماسحات حرارية على كافة المعابر مع الضفة وبقية دول الجوار، وكذلك في المطار، إلا أن ما حدث الآن هو رفع جاهزية الكوادر الطبية وزيادة دقة الفحص، مؤكدًا أن السلطات الأردنية تتعامل مع الجميع دون تفرقة على أساس الجنسية.

وأكد اسحق، أن الفحص لا يسبب أي تأخير، وهو يهدف لحماية الأردن، "فهذه أولوية قصوى"، مشددًا أنه لا توجد أية حالات كورونا في الأردن، ولذلك تم تشديد الإجراءات.

يُذكر أن وفدًا سياحيًا من كوريا الجنوبية كان قد أقام في فلسطين لأسبوع، وخلال ذلك زار محافظات القدس وأريحا والخليل وبيت لحم ونابلس، ثم لدى عودته إلى بلاده تبين إصابة 19 شخصًا منه بفايروس كورونا، ما أوجد مخاوف من أن يكون الوفد قد تسبب بالعدوى في فلسطين.

وكانت وزارة الصحة أكدت أنها أجرت الفحص الخاص بفايروس كورونا لعمال ثلاثة مطاعم في أريحا وبيت لحم، كان الوفد الكوري قد تناول فيها الطعام خلال الزيارة، وقد تبين سلامة جميع عمال مطعم أريحا، بانتظار نتائج الفحص لعمال المطعمين في بيت لحم.