01-نوفمبر-2017

من مباراة شباب الخليل وشباب الظاهرية | صورة: مشهور وحواح

شهد الأسبوع الخامس من دوري المحترفين رقمًا قياسيًا يُسجّل لأول مرة في دوري المحترفين، حيث اهتزّت الشباك 28 مرّة في 6 مباريات.

مباراة ترجي واد النيص وجبل المكبر كانت من أكثر المباريات غزارة في الأهداف، حيث شهد الشوط الأول تسجيل 6 أهداف، فيما أضاف أيمن خربط الهدف السابع خلال دقائق الشوط الثاني، ليخطّ فصلًا جديدًا في المحترفين، بفوز المكبر برباعية بعد تأخره بثلاثية.

5 مباريات انتهت بتسجيل 4 أهداف أو أكثر خلال اللقاء

أقوى الخطوط الهجومية من نصيب جبل المكبر بـ11 هدفًا، وأضعفها الثقافي والأهلي وبلاطة ودورا والخضر بستة أهداف. أمّا تامر صيام لاعب هلال القدس فكان عريس الأسبوع بعد أن نجح في تسجيل "سوبر هاتريك" في شباك شباب دورا.

اقرأ/ي أيضًا: "كلاسيكو" فلسطين يتزين بالعميد بثلاثية

سجّل جبل المبكر العائد لدوري المحترفين هذا الموسم رقمًا قياسيًا بعد نجاحه في قلب النتيجة لصالحه أمام منافسه ترجي واد النيص في اللقاء الذي أقيم على ستاد الخضر.

وتقدم الترجي بثلاثية خلال نصف الساعة الأولى قبل أن يعدّل "نسور الجبل" النتيجة في الدقائق الخمس الأخيرة من الشوط الأول عبر ثنائية شهاب قنبر وهدف أيمن خربط، الذي عاد في الشوط الثاني وسجّل الهدف الثاني له، والرابع لفريقه، لتخرج كتيبة المدرب فراس أبو رضوان بالنقاط كاملة.

ونجح شباب الخليل في تعزيز صدارته للدوري بعد أن تفوّق على غريمه التقليدي شباب الظاهرية بثلاثة أهداف لهدف. "الشباب" رفع من رصيده في الصدارة إلى 12 نقطة، فيما بقي الظاهرية عند رصيده السابق بخمس نقاط.

اقرأ/ي أيضًا: إسرائيل "تنتصر" في أبوظبي

قاد المهاجم تامر صيام فريقه "هلال القدس" حامل اللقب لتسجيل انتصار مهم بعد أن تفوق على ضيفه شباب دورا بأربعة أهداف لهدف. وتقدّم شباب دورا بهدف السبق لكن تامر صيام وقّع على رباعية فريقه الذي رفع رصيده للنقطة السابعة، وتجاوز خسارته الأخيرة أمام هلال القدس.

أهلي الخليل عاد لبدايته في الدوري ونجح في خطف التعادل من منافسه مركز بلاطة بهدف لمثله ليتقاسم الطرفان نقاط المباراة.

أمّا شباب البيرة العائد الآخر للمحترفين هذا الموسم، فواصل تقديم النتائج الجيدة وتفوق على شباب الخضر بثلاثة أهداف لهدف.

ورفع فريق البيرة رصيده لعشر نقاط في المركز الثالث، فيما بقي الخضر الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار للآن، واكتفى بنقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

وفي آخر المباريات حقق ثقافي طولكرم فوزًا كبيرًا على منافسه العنيد شباب السموع بأربعة أهداف لهدف. هذا الفوز دفع الثقافي للتقدّم على سلم الترتيب والجلوس في الترتيب الرابع بتسع نقاط، فيما بقي السموع عند رصيده السابق بسبع نقاط.

وتنطلق منافسات الأسبوع السادس يوم الجمعة المقبل، حيث يلعب بلاطة مع الهلال، شباب الخليل وثقافي طولكرم، شباب الخضر وجبل المكبر، شباب دورا ومؤسسة البيرة، واد النيص والظاهرية، شباب السموع وأهلي الخليل.


اقرأ/ي أيضًا:

قطاع الملابس بغزة يحيك نفسه من جديد

أكراد غزة أتوها مجاهدين وتجارًا.. كيف حالهم الآن؟

تعلُّم العربيّة "رأس حربة" في عمل الشاباك