04-نوفمبر-2017

لافتة رفعتها جماهير شباب الخليل خلال مواجهة فريقها مع ثقافي طولكرم

أسفرت مباريات الأسبوع السادس من دوري المحترفين في الضفة الغربية، عن صدارة ثنائية تجمع شباب الخليل وجبل المكبر، مع بقاء العميد متقدمًا على نسور المكبر بفارق الأهداف، فيما واصل فريق مؤسسة البيرة الزحف على سلم الترتيب ليحتل الترتيب الثالث، واستمرت فرق القاع في مسلسل الهزائم.

وسقط شباب الخليل في فخ التعادل السلبي، عندما التقى بثقافي طولكرم على استاد الحسين، في مواجهة عانى خلالها الشباب من غياب عدد من عناصره الأساسية، وأبرزهم قائد "الفدائي" عبد اللطيف البهداري، ولاعب الوسط مهند فنون.

جبل المكبر وشباب الخليل يتشاركان صدارة دوري المحترفين في الضفة الغربية بعد جولته السادسة

واستطاع الثقافي أن يقدم أداءً متوازنًا تخطى به ضغط الجماهير الخليلية، ليعود من خارج دياره بنقطة إيجابية، ويحرم الشباب من نقطتين هامتين أفقدتاه انفراده بالصدارة، لكنه بقي أحد طرفيها برصيد 13 نقطة، بينما رفع ثقافي طولكرم رصيده إلى 10 نقاط في المركز الخامس.

أما جبل المكبر، فقد أحسن استثمار تعادل الشباب وقفز ليشاركه في الصدارة، عندما نجح في تحقيق انتصار هام على شباب الخضر بهدف وحيد، سجله أيمن خربط، في المواجهة التي جمعتهما على استاد الخضر، ليرفع المكبر رصيده إلى 13 نقطة، فيما بقي شباب الخضر في الترتيب الأخير بنقطة وحيدة.

فيما تعادل فريق مؤسسة البيرة مع مضيفه شباب دورا بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد دورا، ليرفع البيرة رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثالث، بينما رفع شباب دورا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

وواصل حامل اللقب هلال القدس مشواره في طريق العودة إلى المقدمة بعدما حقق فوزًا صعبًا على حساب مركز بلاطة في اللقاء الذي أقيم في نابلس. وتكفل اللاعب محمد عبيد في التدوين على هدف اللقاء، ليقفز الهلال للمركز الرابع برصيد 10 نقاط، في حين تجمد رصيد بلاطة عند 5 نقاط في المركز العاشر.

وتقدم أهلي الخليل إلى المركز السادس على سلم الترتيب، بعد أن حقق انتصارًا مهمًا بنتيجة 2/1 على حساب جاره العنيد شباب السموع، الذي مني بهزيمة ثانية على التوالي. وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس، بينما تجمد رصيد السموع عند 7 نقاط في المركز الثامن.

وقاد اللاعب خضر يوسف، فريقه ترجي واد النيص، إلى الفوز بهدف يتيم على منافسه شباب الظاهرية، ليصعد واد النيص إلى المركز السابع برصيد 8 نقاط، فيما تراجع شباب الظاهرية إلى المركز التاسع برصيد 5 نقاط.

أرقام من الأسبوع السادس

- اهتزت الشباك في 8 مناسبات فقط، وهو معدل ضعيف جدًا بالمقارنة في الأسبوع الخامس الذي شهد تسجيل 28 هدفًا.

الأسبوع السادس سجل انخفاضًا كبيرًا في معدل التهديف، كما بقي شباب الخضر الفريق الوحيد دون أي انتصار

 - تم إشهار الكرت الأحمر في حالة واحدة فقط، وكانت من نصيب لاعب الثقافي الكرمي عدي خروب.

- أشهر الحكام الكرت الأصفر في 14 مناسبة، 6 منها في لقاء الترجي والظاهرية.

- حافظ تامر صيام، لاعب هلال القدس، على اعتلائه قائمة الهدافين برصيد 5 أهداف.

- مع نهاية الجولة السادسة بقي شباب الخضر الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن.


اقرأ/ي أيضًا: 

إسرائيل "تنتصر" في أبوظبي

الفدائي في أفضل تصنيف في تاريخه

إيقاف لاعبين إيرانيين لعبا أمام مكابي تل أبيب