24-مارس-2022

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

علّق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، إضرابًا مفتوحًا كان من المقرر أن يبدأ في كافة السجون اعتبارًا من يوم غد الجمعة.

 بعد تراجع إدارة سجون الاحتلال عن كافة إجراءاتها العقابية بحق الأسرى 

وجاء في بيان عن الحركة الوطنية الأسيرة (لجنة الطوارئ الوطنية العليا) أن تعليق الإضراب يأتي بعد تراجع إدارة سجون الاحتلال عن كافة إجراءاتها العقابية بحق الأسرى.

وأشار بيان الأسرى إلى أنّ الاحتلال تراجع عن إجراءاته التي سعى لفرضها مؤخرًا، ظانًا أننا لقمة سائغة ولسنا قادرين على مواجهته، و"لكن إرادة أسرانا الصلبة أثبتت أنها قادرة بوحدتها الوطنية على رد العدوان وكسر شوكة عدونا".

واعتبر البيان أن مواقف الفصائل وقياداتها ومؤسسات الأسرى كان لها الأثر الكبير والفعل الأساسي لوقف هذا العدوان، لافتًا إلى أنّ الأسرى نجحوا في تحقيق العديد من الاختراقات في مطالب ومنجزات عملوا منذ سنوات لتحقيقها.

 بيان الأسرى: هذه المعركة ضد إدارة السجون تم خوضها بشكل وطني وبوحدة لم تُعش منذ عدة سنوات 

وتطرّق بيان الأسرى إلى أنّ هذه المعركة ضد إدارة السجون تم خوضها بشكل وطني وبوحدة لم تُعش منذ عدة سنوات، الأمر الذي كان له الدور الحاسم في فشل إدارة السجون بالانفراد والتفرد بأيٍّ من فصائلنا داخل الأسر.

من جهته، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، إن قادة الحركة الأسيرة علقوا إضرابهم بعد انتفاضتهم لشهر ونصف، وإثر اتفاق بتلبية مطالبهم.

وأضاف أبو بكر أن الأسرى حققوا انتصارًا حقيقيًا على دولة الاحتلال وأدواتها، بعد شهر ونصف من انتفاضتهم الموحدة، والتي استطاعوا من خلالها إجبار إدارة السجون على الاستجابة لمطالبهم الحياتية والصحية، حيث كانوا على موعد مع إضراب مفتوح عن الطعام في سبيلها يوم 25 من آذار/ مارس الجاري.

وأكد أن الحركة الأسيرة بصمودها ووحدتها استطاعت أن تلقن الاحتلال درسًا حقيقيًا، بأننا أمام واقع جديد ومعادلة جديدة، وبرسالة واضحة بأن المساس بأي أسير مساس بالحركة الأسيرة بكل فصائلها وتنظيماتها.

بدوره، قال الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع إنّ تحقيق الأسرى للعديد من مطالبهم هو ثمرة وحدتهم في مواجهة مصلحة السجون، وفي ظل التفاف الشعب الفلسطيني حولهم.

وأضاف أن الأسرى الأبطال بوحدتهم وإرادتهم الصلبة، قادرون على مواصلة نضالهم لانتزاع كافة مطالبهم وتحقيق أهدافهم المشروعة، وسيبقى الشعب الفلسطيني مع الأسرى في معركتهم.


اقرأ/ي أيضًا:

فدوى حمادة.. قدمٌ كسرتها "كلبشات" السجن

طبيب الدفاع عن المتهمين بقتل نزار بنات: توفي بسكتة قلبية