26-سبتمبر-2019

صورة أرشيفية

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال في بيان لها، اليوم الخميس، إنهاء الإضراب عن الطعام الذي بدأته ضد أجهزة التشويش بعد التوصل لاتفاق مع إدارة سجون الاحتلال.

وقالت الحركة الأسيرة في بيانها، "بعد جولة كبيرة خضناها، نؤكد أننا أنهينا الإضراب، الذي كان امتدادًا لمعركة الكرامة الثانية، بما يحقق مطالبنا، ويلزم إدارة سجون الاحتلال بتنفيذ استحقاقات معركة الكرامة الثانية".

وأضافت الحركة أنه في حال تملصت إدارة سجون الاحتلال من الاتفاق فإنها لن تتوانى عن الإضراب، "لن نتوانى في إعادة المشهد لما كان عليه وبصورة أوسع، فنحن لا نقبل المساومة على كرامتنا وحقوقنا".

هذا وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن اتفاقًا تم بين قيادات الحركة الأسيرة واستخبارات سجون الحتلال، تعهدت فيه إدارة السجون البدء بتنفيذ مجموعة من مطالب الأسرى المضربين ضد أجهزة التشويش منذ 15 يومًا، على أن يبدأ التطبيق الفعلي صباح اليوم.

وعلقت الهيئة، إن الاتفاق يقضي بعودة كافة الأسرى المضربين الى السجون التي خرجوا منها، والمباشرة بمعالجة وتخفيض أجهزة التشويش التي تؤثر على صحة الأسرى وعلى ترددات الراديو والتلفزيون، والبدء بتركيب وتشغيل أجهزة الهواتف العمومية 5 أيام أسبوعيا بدءا من الأحد المقبل.

ومن بين بنود الاتفاق، السماح لأسرى غزة بالانتقال لسجن النقب، ورفع كافة العقوبات عن الأسرى المضربين منذ 15 يومًا، والبالغ عددهم أكثر من 100 أسير، الذين تم نقلهم من سجون ريمون وايشل والنقب وغيرها إلى سجن نفحة وعزل سلمون وغيرها من سجون.

وبينت الهيئة، أن الأسرى المضربين سيواصلون إضرابهم غدًا، لضمان التزام إدارة السجون بتنفيذ بنود الاتفاق وعلى رأسها تخفيض وإزالة اجهزة التشويش بدأ من صباح الغد.