27-نوفمبر-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

يواصل الأسيران أحمد زهران ومصعب الهندي إضرابهما عن الطعام منذ أكثر من شهرين، ما أدى لتدهور وضعهما الصحي، فيما تمتنع إدارة سجون الاحتلال عن تقديم أية طروحات جدية لحل قضيتهما، وفق ما أفادت به هيئة شؤون الأسرى، اليوم.

وقالت الهيئة، إن محاميها زار الأسيرين في عزل "نيتسان الرملة"، وتم إحضار الأسيرين مقيدي الأيدي والأقدام، رغم أنهما يعانيان من وضع صحي صعب، ويستخدمان الكرسي المتحرك في التنقل، وقد خسرا أكثر من 20 كغم من وزنيهما.

والأسير زهران (42 سنة) من دير أبو مشعل في رام الله، وقد أمضى 15 سنة في معتقلات الاحتلال، وهذا الإضراب هو الثاني له خلال السنة الجارية، حيث خاض إضرابًا لـ39 يومًا وانتهى بعد وعود بالإفراج عنه، إلا أن سلطات الاحتلال أعادت تجديد اعتقاله الإداري.

الأسير أحمد زهران

أما الأسير الهندي (29 سنة) من نابلس، فقد رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية التماسًا تقدم به محاميه قبل يومين وأبقت على اعتقاله الإداري.

واعتقل جيش الاحتلال، الهندي في شهر أيلول/سبتمبر 2019، وقد صدر بحقه 29 أمر اعتقال إداري على مدار سنوات.

وأشارت هيئة الأسرى إلى أن الهندي خاض سابقًا إضرابًا عن الطعام لـ35 يومًا، انتهى باتفاقٍ على الإفراج عنه بتاريخ 9 أيلول/سبتمبر 2018، إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله قبل شهرين وحوّله للاعتقال الإداري ستة شهور، فقرر الإضراب عن الطعام مجددًا.

الأسير مصعب الهندي