أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
الأسير محمد العارضة تعرض لتعذيب فظيع وُحرم من النوم والأكل

الأسير محمد العارضة تعرض لتعذيب فظيع وُحرم من النوم والأكل

الأسير محمد العارضة في المحكمة بعد اعتقاله | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكد المحامي خالد محاجنة، أن الأسير محمد العارضة يتعرض لتحقيق شديد منذ لحظة اعتقاله حتى الآن، ويقبع في زنزانة صغيرة ومراقبة باستمرار.

 يقبع في زنزانة لا تتعدى مساحتها مترين في متر، ولم يتلقَّ الطعام لأكثر من ثلاثة أيام بعد إعادة اعتقاله

وزار المحامي محاجنة، الأسير محمد العارضة، فجر اليوم الأربعاء، وذلك لأول مرة منذ إعادة اعتقاله فجر السبت الماضي، بعد نجاحه مع خمسة أسرى آخرين في الهروب من سجن جلبوع.

وقال محاجنة بعد اللقاء، إن "محمد أتى للزيارة منهكًا ويشعر بالبرد (..) والتفاصيل التي رواها أبكتني"، مبينًا أنه يقبع في زنزانة لا تتعدى مساحتها مترين في متر، ومراقبة على مدار الساعة، ولم يتلقَّ الطعام لأكثر من ثلاثة أيام بعد إعادة اعتقاله.

وأضاف، أن العارضة ينتقل ما بين الزنزانة وغرفة التحقيق، حيث يُحقق معه أكثر من 10 محققين يوميًا، ولا يرى الشمس ولا الهواء، ولا يعرف الساعة، ولا يُسمح له بالصلاة أو النوم، ومجموع وقت نومه منذ اعتقاله لم يتجاوز 10 ساعات.

وأوضح العارضة للمحامي محاجنة، أنه فور اعتقاله نُقِل إلى مركز تحقيق الناصرة، وهناك تم التحقيق معه "بشكل فظيع" من قبل 20 محققًا في غرفة صغيرة جدًا، بعد أن جردوه من كافة ملابسه حتى الداخلية، وأبقوه عاريًا لساعاتٍ طويلة، وأعطوه  شالاً لتغطية أعضائه الداخلية.

لا يرى الشمس ولا الهواء، ولا يعرف الساعة، ومجموع وقت نومه منذ اعتقاله لم يتجاوز 10 ساعات

وأفاد بأنه منذ خمسة أيام لم يتجاوز مجموع وقت نومه 10 ساعات، فهو يتعرض لتحقيق على مدار الساعة، ولا يُسمح له بالنوم ولا بالصلاة، وأحد المحققين قال له "كان علينا أن نطلق النار عليه".

وأكد المحامي محاجنة، أن العارضة تعرض للاعتداء عليه خلال اعتقاله، وتم ضرب رأسه في الأرض، ونُقِل للعيادة مرة واحدة فقط.

يُذكر أن الطاقم القانوني لهيئة شؤون الأسرى تمكن لأول مرة من زيارة أسرى نفق جلبوع المعاد اعتقالهم، وقد زار اثنان منهم الأسيرين محمود ومحمد العارضة، الليلة الماضية، على أن يُسمح لهم في الساعات المقبلة بزيارة الأسيرين زكريا الزبيدي ويعقوب قادري.


اقرأ/ي أيضًا: 

محمود العارضة: أنا المسؤول عن الهروب واعتقالنا تم بالصدفة

ذاكرة الأسرى: عمليَّات هروب ناجحة من سجون الاحتلال