22-يناير-2020

عدسة زيد عطايا

الترا فلسطين | فريق التحرير 

أعلنت وزارة الأشغال العامّة والإسكان، اليوم الأربعاء، البدء بمشروع إعادة تأهيل الطريق الرئيس الرابط بين بلدات وقرى بيتونيا، عين عريك، ديرابزيع، كفر نعمة، غرب رام الله.

ومن المقرر أن يتم طرح عطاء المشروع في منتصف شهر شباط/ فبراير 2020، بقيمة تصل إلى 2.7 مليون دولار، على أن يتم تنفيذه خلال عشرة أشهر، وعلى مقطعين؛ الأول يمتد من بلدة بيتونيا إلى نهاية عين عريك بطول 6 كيلومتر على أن يشمل إعادة تأهيل طبقة الاسفلت كاملة، والتعامل مع المنعطفات الخطرة، ليصبح الشارع أكثر أمانًا. والثاني من بداية دير بزيع إلى كفر نعمة بطول 2 كيلومتر، بما يشمل إعادة إنشاء الطريق بشكل كامل وتغيير طبقاتها. 

وقال وزير الأشغال محمد زيارة إن هذا الطريق تستفيد منه 9 مجالس محلية في المنطقة، لكن أهميته تأتي كونه يربط بين محافظات رام الله والمحافظات الشمالية بالضفة، بالتالي فإن انجازه يقاوم الاستيطان، وسيؤدي إلى تنمية شاملة وسيخفف من الأزمة المرورية في المنطقة.

وشارك في ورشة إطلاق العمل بالمشروع، وزير الاشغال العامة محمد زيارة، ومحافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية ناصر قطامي، والمؤسسات ذات العلاقة، والبلديات والمجالس المحلية المستفيدة من المشروع.