27-مايو-2021

gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

وافق مجلس الأمة الكويتي، بالإجماع –من حيث المبدأ- اليوم الخميس، على اقتراحين بقانونين يتعلقان بـ(القانون الموحد لمقاطعة الكيان الصهيوني)، بحيث يتم "توسيع دائرة حظر التعامل مع الكيان الصهيوني بأي صورة أو شكل".

وزير الخارجية الكويتي: موقفنا ثابت إزاء حقوق الشعب الفلسطيني

وحسب ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، فإن المجلس ناقش في جلسته اليوم، تقرير الشؤون الخارجية البرلمانية، حول اقتراح بقانون يقضي بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 1964 بخصوص "القانون الموحد لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، والاقتراح بقانون بشأن حظر التعامل أو التطبيع مع الاحتلال ومنظماته".

بدوره، شدد وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال كلمةٍ ألقاها أمام أعضاء المجلس، على موقف بلاده تجاه دعم القضية الفلسطينية، "إلى أن ينال الشعب الفلسطيني كافة حقوقه المشروعة، في إقامة دولته المستقلة، على حدود الرابع من يونيو عام 1967".

وزير الخارجية الكويتي: ممارسات الاحتلال في غزة وتهجيره أهالي القدس جرائم حرب

وتطرق الصباح إلى انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المختلفة في الأراضي الفلسطينية، "وآخرها ضد القدس وقطاع غزة"، واصفًا العدوان على القطاع بـ "جريمة الحرب الوحشية"، جرّاء ما أسفر عنه من استشهاد 277 مواطنًا، وإصابة أكثر من 8000.

 وأضاف: "ولا ننسى جرائم التهجير القسرية، لأهالي الشيخ جراح وغيرها من المناطق في فلسطين المحتلة، بهدف إجراء تغيير ديموغرافي للمدينة المقدسة وتهويدها"، مناديًا بالتعامل الحازم مع الاحتلال الإسرائيلي، من قبل المجتمع الدولي "الذي يقع عليه واجب حماية الفلسطينيين، من وحشيته وبطشه".


اقرأ/ي أيضًا:

الكويت تستدعي سفير التشيك لتأييده "إسرائيل"

كويتيون يعلون صوتهم ضدّ التطبيع