29-نوفمبر-2022
طالب الصيدلة في جامعة بيرزيت معتصم عرمان

طالب الصيدلة في جامعة بيرزيت معتصم عرمان

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقلت عناصر الأمن الفلسطيني، طالب الصيدلة في جامعة بيرزيت معتصم عرمان، خلال توجهه إلى دوامه صباح اليوم الثلاثاء.

عناصر أمن اعترضوا مركبة نقل عمومي واعتقلوا معتصم الذي كان في طريقه لجامعة بيرزيت

وقال الأسير السابق أمين عرمان، إن نجله "معتصم" كان في طريقه صباح اليوم من قرية عين يبرود إلى جامعة بيرزيت، عندما اعترضت طريقهم في قرية دورا القرع سيارة مدنية بداخلها عناصر من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وأضاف في حديثه لـ"الترا فلسطين" أن السيارة تحمل لوحة تسجيل 99 أي تابعة للسلطة الفلسطينية وقامت بملاحقة سيارة العمومي في قرية دورا، ومن ثم اعترضتها، وقام عناصر من أجهزة الأمن بفتح الباب واختطاف معتصم من داخل المركبة.

وأكد أن "من قاموا باختطاف نجله عناصر كانوا بزي عسكري ومقنعين"، وتم اقتياد ابنه إلى جهة غير معلومة ودون سابق إنذار، ودون التواصل مع العائلة، رغم أن مكان إقامته معروف لهم في قرية عين يبرود وبالإمكان اعتقاله من المنزل أو توجيه طلب استدعاء له، وليس اختطافه بهذه الطريقة المروعة.

وتابع عرمان أن ابنه معتصم يدرس تخصص دكتور صيدلي في جامعة بيرزيت في سنته الثانية، وهو من مواليد الولايات المتحدة الأمريكية ويحمل الجنسية الأمريكية، وسبق وأن تعرض لمحاولة اختطاف في قرية عين يبرود في شهر آب/ أغسطس الماضي، لكنه استطاع الهرب.

وحمّل عرمان السلطة الفلسطينية المسؤولية الكاملة عن حياة ابنه، وقال إن اعتقاله  "غير قانوني".

تجدر الإشارة أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عددًا من طلبة جامعة بيرزيت لعدة أيام، بينهم كوادر ونشطاء في الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس منذ بداية الفصل الدراسي الجاري. كذلك اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت قسام حمايل لمدة تزيد عن خمسة أشهر على خلفية قضية ما عُرف بـ "منجرة بيتونيا"، قبل الإفراج عنه بعد خوضه إضرابًا عن الطعام استمر أكثر من 40 يومًا.