29-يونيو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

اعتقل جهاز المخابرات الفلسطيني، رجل أعمالٍ من الخليل فور عودته إلى الضفة الغربية قادمًا من البحرين، على خلفية مشاركته في الورشة الاقتصادية التي أُقيمت الأسبوع الماضي في المنامة، وفق ما أفادت به صحيفة "العربي الجديد" اليوم.

ونقلت الصحيفة عن "مصدر مطلع" أن رجل الأعمال صالح أبو ميالة تم اعتقاله من الخليل فور عودته من المنامة، وقد تُوجه له تهمة "الخيانة العظمى".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن السلطة حاولت اعتقال رجال أعمال آخرين على خلفية مشاركتهم في الورشة ذاتها، إلا أنها فشلت في ذلك بعد أن توجهوا إلى إسرائيل.

فيما أفاد التلفزيون الإسرائيلي الرسمي "قناة كان" بأن اعتقال رجال أعمال الأعمال المشاركين في المؤتمر تم على خلفية "مخالفات قانونية" ارتكبوها تتعلق بتهرب ضريبي وقضايا أخرى مرفوعة عليهم منذ فترة طويلة أمام المحاكم الفلسطينية من عمال وتجار.

من جانبه، قال المحامي فراس كراجة، إن مجلس نقابة المحامين قدّم شكوى أمام النائب العام قبل يومين، لاعتقال كل تثبت مشاركته في "مؤتمر البحرين"، مضيفًا أنه من الممكن محاكمة المشاركين في الورشة بتهمٍ أبرزها الخيانة العظمى.

الترا فلسطين حاول الحصول على تعقيب من الجهات الرسمية، إلا أنه لم يتمكن من الوصول إلى الناطق باسم الأجهزة الأمنية عدنان الضميري، فيما قال الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم إنه لا يملك معلومات حول هذا الموضوع.