01-أبريل-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الاثنين، أنها ستتخذ إجراءات رادعة بحق شركات الحج والعمرة المخالفة التي لا تلتزم بالأنظمة والتعليمات المعمول بها.

وقال وكيل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب أن الوزارة ستحيل ملفات الشركات المخالفة الى الدائرة القانونية بالوزارة.

وأوضح أبو الرب خلال لقائه بأصحاب شركات الحج والعمرة، أنه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات أولًا بأول لضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة، محذرًا من الوقوع في المخالفات حرصًا على حقوق المواطنين وراحة المعتمرين.

من جهته، قال الوكيل المساعد للحج والعمرة سليم الاشقر: "إن طواقم العمل من الوزارة ستتابع رحلات العمرة سواء في مرحلة وضع التأشيرات على جوازات السفر بالإضافة إلى مرافقة الرحلات إلى الأراضي السعودية، وذلك من أجل تسهيل مرور المعتمرين على منافذ الحدود في كافة المناطق لضمان مرور المعتمرين.

وأضاف: الوزارة تجري حاليًا اتصالاتها مع الجهات الرسمية السعودية للوقوف على الأنظمة الجديدة والعمل على تسهيل الإجراءات لمعتمري فلسطين والشركات الفلسطينية العاملة في هذا المجال، وفي حال تم الاتفاق على إجراءات معينة سيتم الاعلان عنها للمواطن الفلسطيني والالتزام بها.

كما أكد الاأشقر أن الإدارة العامة للحج والعمرة بالوزارة تفتح أبوابها أمام كافة الأخوة المواطنين والمعتمرين لتقديم أي اقتراح أو شكوى وأن الوزارة لن تتوانى عن معاقبة اي شركة لا تلتزم بالقوانين المعمول بها.