أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.42
سعر الصرف 3.45
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.81
سعر الصرف 4.87
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.83
سعر الصرف 3.87
الأوقاف: سنحتفظ بأسماء المسجّلين للحج للعام القادم

الأوقاف: سنحتفظ بأسماء المسجّلين للحج للعام القادم

الترا فلسطين | فريق التحرير 

قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب إنه سيتم الاحتفاظ بأسماء من سجلوا لأداء فريضة الحج من الضفة والقطاع هذا العام، والاكتفاء بها للمنافسة في القرعة التي ستجريها الوزارة للعام.

وأوضح أبو الرب، في بيان الإثنين، أن القرار جاء بعد صدور قرار السعودية عدم استقبال الحجاج من خارجها، واقتصار أداء الحج على عدد معيّن ومحدد من المواطنين والمقيمين في المملكة نتيجة تفشي فايروس كورونا.

وأشار إلى أنه وبخصوص رسوم الحج التي تم دفعها، قال أبو الرب إن من يرغب من المسجلين من محافظات الضفة باسترداد رسوم التسجيل البالغة 300 دينار التوجه للبنك الذي أودع فيه المبلغ لاسترداد الرسوم ابتداءً من يوم الأربعاء (الأول من تموز/ يوليو).

وللمسجلين من قطاع غزة أشار إلى أن على من أودعوا مبلغ 1500 دينار في البنوك ويرغبون باستردادها، التوجه إلى البنوك ابتداءً من يوم الأربعاء، مع الاحتفاظ بحقهم للعام القادم. 

وفيما يتعلق بشركات الحج والعمرة المؤهلة، أوضح أبو الرب أنه سيستمر تأهيل هذه الشركات للعام القادم، مع إعفائها من رسوم تأهيل الموسم القادم للشركات الراغبة في العمل في مجال الحج والعمرة مع إعادة كافة الكفالات المسلمة الخاصة بالشركات لعام 2019/2020، باستثناء الشركات التي لديها ملفات عالقة لحين تسوية ملفاتها.