25-يوليو-2022
غزة

الترا فلسطين | فريق التحرير

يُنتظر أن تتعرض فلسطين لأول موجة حر جافة خلال الموسم الصيفي الحالي، بدءًا من يوم الأربعاء المقبل.

موجة الحر المرتقبة ستكون متوسطة وليست قوية، وسترتفع درجات الحرارة منذ يوم الخميس حتى يوم الأحد إلى 34 – 35 درجة، وهي ذروة تأثير الموجة

وقال مدير عام الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، إن موجة الحر المتوقعة سوف تستمر حتى الأسبوع الأول من شهر آب/أغسطس المقبل، وستكون خلالها الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة.

وأوضح، أن درجات الحرارة ستكون فوق معدلها بحدود أربع إلى ست درجات، ثم ستنخفض يوم الأحد المقبل، مع بقائها أعلى من معدلها العام، مبينًا أن موجة الحر تُصنف أنها طويلة.

من جانبه، قال الراصد الجوي قصي الحلايقة، إن موجة الحر المرتقبة ستكون متوسطة وليست قوية، وستبلغ درجات الحرارة يوم الأربعاء 32 درجة، على أن ترتفع درجات الحرارة منذ يوم الخميس حتى يوم الأحد إلى 34 – 35 درجة، وهي ذروة تأثير الموجة.

وأوضح الحلايقة، أن نسبة الرطوبة ستنخفض خلال هذه الموجة؛ خاصة في النصف الأول من النهار، ما سيخلق أجواء جافة في المناطق الجبلية بالذات. بينما سترتفع الرطوبة في المناطق الساحلية، الأمر الذي سيزيد من الشعور بالحرارة.

وحذر الحلايقة من التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساء، وإشعال النيران في المناطق المفتوحة التي تكثر فيها الأعشاب خشية انتقالها إلى المناطق الحرجية.

دلالات: