13-يوليو-2022
Getty

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير 

أفادت إذاعة جيش الاحتلال أنّ عددًا من ضبّاط جهاز المخابرات الإسرائيلية الخارجية "الموساد" وجهاز المخابرات "الشاباك" يدربون الأجهزة الأمنية في البحرين.

ضباط الموساد والشاباك وصلوا البحرين لنقل المعرفة المهنية في مجال الاستخبارات إلى قوات الأمن المحلية، استعدادًا للتهديد الإيراني  

واستقت الاذاعة النبأ من تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" صباح الأربعاء، جاء فيه نقلًا عن مسؤولين في البيت الأبيض أن رئيس الولايات المتحدة جو بايدن يعتزم خلال زيارته للمنطقة، إظهار العلاقات الأمنية بين "إسرائيل" ودول الخليج إلى العلن، وإضفاء الطابع المؤسسي عليها.

وبحسب الإذاعة فقد أبلغت مصادر في البحرين الصحيفة، بأن ضباط الموساد والشاباك وصلوا البحرين لنقل المعرفة المهنية في مجال الاستخبارات إلى قوات الأمن المحلية، ووصل ضابط في البحرية الإسرائيلية إلى البلاد لمساعدة جهاز الأمن المحلي في الاستعداد للتهديد الإيراني.

ولفتت الصحيفة إلى أن جنودًا إسرائيليين شاركوا مؤخرًا في تدريبات "أسد إفريقيا 2022" بالمغرب، في إطار تدريب كبير للجيش الأمريكي في شمال إفريقيا، كما وتدربوا في البحر الأحمر مع قوات عسكرية لدول عربية أخرى.