أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
الإذاعة العبرية: غانتس يصدر أمرًا بهدم البؤرة الاستيطانية جنوب بيتا

الإذاعة العبرية: غانتس يصدر أمرًا بهدم البؤرة الاستيطانية جنوب بيتا

بؤرة استيطانية على جبل صبيح جنوب بلدة بيتا

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشف موقع صحيفة "هآرتس" اليوم الخميس، أنّ وزير جيش الاحتلال بيني غانتس أصدر أمرًا يمهّد الطريق لهدم بؤرة "افيتار" الاستيطانية على جبل صبيح جنوب بلدة بيتا، مؤكدًا أن تنفيذ القرار لا يتطلّب موافقة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو.

 يأتي قرار غانتس اليوم، بعد يوم من قرار نتنياهو بتأجيل إخلائها مدة أسبوع  

وأشارت "هآرتس" إلى أنّ غانتس بعث برسالة لمكتب نتنياهو أبلغه فيها أنّ تشييد هذه البؤرة الاستيطانية أمر غير شرعيّ ولذلك فإنه أصدر أمرًا بهدمها.

ويقيم مستوطنون مساء اليوم احتفالًا في المكان بإدخال "لفافة من التوراة" بحضور حاخامات وأعضاء كنيست، وشخصيات إسرائيلية عامة، مع تواجد لفرقة غنائية. 

وكان نتنياهو أوعز لوزير جيشه بيني غانتس مساء أمس الأربعاء بتأجيل إخلاء البؤرة ذاتها لمدة أسبوع. ووفق جهات سياسيّة إسرائيلية نقلت عنها الإذاعة العبرية فإن نتنياهو هدف من وراء خطوته تلك لإحراج رئيس الحكومة المقبلة، نفتالي بينيت الذي لن يسارع لإخلائها.

وفي السادس من حزيران/ يونيو الجاري أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أمرًا عسكري بإعلان منطقة جبل صبيح والبؤرة الاستيطانية المقامة عليه (أفيتار) منطقة عسكرية مغلقة يمنع التواجد فيها بعد 8 أيام، ويحظر البناء فيها أو إدخال مواد بناء إليها، على أن يتم إخلاء الممتلكات منها خلال 8 أيام من تاريخه. 


اقرأ/ي أيضًا:

نتنياهو يأمر بتأجيل إخلاء البؤرة الاستيطانية على جبل صبيح