06-أبريل-2022
تتفاوت أسعار "البوفيه" المفتوح في الإفطارات الرمضانية

getty

تتفاوت أسعار "البوفيه" المفتوح في الإفطارات الرمضانية من مطعم إلى آخر، ومن مدينة إلى أخرى، في الأراضي الفلسطينية، رغم أنّ غالبية المطاعم تقدّم أصناف متشابهة، تراعي فيها التنوّع بين اللحوم والدواجن والأسماك في الوجبات الرئيسة، وأكثر من 10 أصناف من السلطات، إضافة للمشروبات والمقبّلات.

 أصناف الوجبات التي تقدّمها المطاعم متشابهة إلى حدّ ما، وتراعي التنوع بين اللحوم والأسماك والدواجن 

أجرينا في "الترا فلسطين" مقارنة بين مطاعم رام الله ونابلس وجنين وطولكرم والخليل وغزة، استنادًا لما تنشره صفحاتها على فيسبوك، تتعلّق بتفاصيل ما يُقدّم من وجبات، وأسعارها، فتبيّن أن أغلى أسعار الوجبات كانت في مدينة رام الله، إذ يترواح سعر الإفطار في "البوفيه" المفتوح للشخص الواحد فيها من 120 شيقلًا إلى 180.

أصناف الوجبات التي تقدّمها المطاعم متشابهة إلى حدّ ما

وفي المرتبة الثانية بعد رام الله، تأتي مدينة نابلس، وقد استعرضنا أسعار الإفطار فيها لشخص الواحد، في ثلاثة مطاعم مشهورة، تراوحت من 100 إلى 130 شيقلًا.

 في القدس، بلغ سعر وجبة الإفطار (بوفيه مفتوح) بأحد أشهر الفنادق العربية، 150 شيقلًا 

وفي شمال الضفة، تصل كلفة الإفطار في بعض المطاعم في مدينة جنين إلى 120 شيقلًا للشخص الواحد، وبقيّة الأسعار أقل من ذلك.

أما في طولكرم فقد تواصلنا مع مطعمين شهيرين لمعرفة أسعار الإفطارات فيهما، وكان سعر الوجبة للشخص الواحد في المطعم الأول 90 شيقلًا، و70 شيقلًا في مطعم آخر.

مطاعم

وفي مدينة الخليل، كانت الأسعار أقل من بقية مدن الضفة، حيث تواصلنا مع مطعمين شهيرين فيها، ووجدنا أن وجبة البوفيه المفتوح للشخص الواحد تتراوح بين 80-85 شيقلًا.

وفي قطاع غزة، تواصلنا مع ثلاث مطاعم، وكانت أسعار وجبات البوفيه المفتوح فيها تتراوح بين 55 إلى 59 شيقلًا.