أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.35
سعر الصرف 3.42
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.67
سعر الصرف 4.88
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 4.08
الإمارات تفتح أبوابها أمام السياح الإسرائيليين

الإمارات تفتح أبوابها أمام السياح الإسرائيليين

الترا فلسطين | فريق التحرير

كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قررت فتح أبوابها أمام السياح الإسرائيليين بدءًا من العام المقبل، وذلك في نبأ نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم، قالت فيه إن "حلم آلاف الإسرائيليين قد يتحقق هذا العام".

وأوضحت الصحيفة، أن الخطوة الإماراتية ستبدأ مع افتتاح معرض اكسبو دبي المقرر إقامته في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2020، وسيحدث ذلك نتيجة اتصالاتٍ طويلةٍ تجري "على أعلى المستويات" بين الإمارات وإسرائيل "منذ فترة طويلة".

ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس إدارة السياحة في إمارة رأس الخيمة الإماراتية محمد خطار، أنه قال: "أهلاً وسهلاً. الإسرائيليون بإمكانهم زيارة معرض اكسبو، وأنا مؤمن بأنهم سيأتون لزيارة الإمارات بعد المعرض، وسنكون سعداء باستضافة الجميع".

وتزامن الكشف عن هذا القرار مع أنباءٍ نشرتها وكالة الأناضول التركية وصحيفة القدس العربي في لندن، جاء فيها أن الإمارات رفضت منح قاضي القضاة الفلسطيني محمود الهباش تأشيرة لدخول أراضيها والمشاركة في مؤتمر تُنظمه منظمة التعاون الإسلامي في الإمارات، بينما ماطلت في منح المفتى محمد حسين تأشيرة دخول، ثم سلمته بطاقة بدون تعريف.

وكان سياسيٌ إسرائيليٌ كشف في شهر نيسان/إبريل الماضي، أن الحكومة الإسرائيلية وشركات إسرائيلية خاصة تلقت دعوة رسمية من الإمارات للمشاركة في معرض اكسبو 2020، مؤكدًا أن إسرائيل ستُشارك في مجالات توليد الطاقة الوظيفية وتنقية المياه والتطوير التكنولوجي في عدة مجالات.