15-يونيو-2021

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

نشرت شرطة الاحتلال في القدس المحتلة الثلاثاء، أكثر من ألفي شرطي في مسعى لتأمين مسيرة الأعلام الإسرائيلية، فيما عزز الجيش قوات مكافحة الحرائق على حدود غزة بسريّة أخرى.

ومن المقرر أن يحتشد المستوطنون بعد ظهر اليوم، تمهيدًا لانطلاق مسيرة الأعلام الاستفزازية وسط القدس عصرًا، والتي ستمر بالقرب من مبنى وزارة المعارف الاسرائيلية، وصولًا لساحة باب العامود، ومن ثم إلى باب الخليل في البلدة القديمة، ومنه إلى حائط البراق غربيّ المسجد الأقصى.

وقالت شرطة الاحتلال إنها ستنشر نحو 2500 شرطيًا لتأمين المسيرة، التي تقابلها دعوات فلسطينية للاحتشاد في باب العامود، وتحذيرات فصائلية من أن تنظيمها بمثابة "لعب بالنار".

وأعلن جيش الاحتلال تعزيز قوات مكفحة الحرائق في فرقة غزة بسرية أخرى، استعدادًا لاحتمال إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة.

ووفق موقع "واللا" العبري من المقرر إجراء جلسة "تقييم أمني" اليوم، لقيادات في الجيش و"الشاباك" لبحث التطورات التي قد ترافق مسيرة الأعلام.ونقل الموقع عن مصدر أمني إسرائيلي أن التقييم سيبحث رفع حالة التأهب في البلاد عامة، وفي القدس وعلى جبهة غزة تحديدًا، بما يشمل الدفع بمزيد من قوات الشرطة والجيش. 

يُشار إلى أنّ الهيئة الوطنية لمسيرات العودة في قطاع غزة دعت لاعتبار اليوم الثلاثاء يومًا لحماية الأقصى والسيادة الوطنية على القدس، وللغضب والاستنفار في جميع أنحاء فلسطين ومخيمات الشتات انتصارًا للقدس.

كما دعت الهيئة في بيان للتصدي للاحتلال والمستوطنين وحماية المسجد الأقصى وإفشال المسيرة التي دعا لها المستوطنون.

 


اقرأ/ي أيضًا: 

حكومة الاحتلال تصدر قرارًا نهائيًا بخصوص "مسيرة الأعلام"