07-مارس-2022

الترا فلسطين | فريق التحرير 

استشهد الطفل يامن جفّال في بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، بعد أن أطلق جنود الاحتلال، النار عليه مساء الأحد.

وقالت الصحة الفلسطينية إنّها تبلغت باستشهاد الطفل جفال البالغ من العمر 16 عامًا.

ووفق مصادر محلية فإن الطفل جفال أصيب بجروح حرجة أثناء مواجهات في البلدة الواقعة شرق القدس، وقد منع الجنود مركبة الإسعاف من الوصول إليه، وقامو باعتقاله، قبل أن يُعلن عن استشهاده لاحقًا.

وزعم جيش الاحتلال أنه رصد اثنين من الفتية يلقيان زجاجات حارقة على موقع عسكريّ، وقد أطلق الجنود النار عليهما، فأصيب أحدهما وتمكن الآخر من الهرب.

من جهته، حذّر رئيس الوزراء محمد اشتية من "التداعيات الخطيرة لتصعيد عمليات القتل والإعدامات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي المحتلة، مستفيدة من انشغال العالم بالحرب المستعرة في أوكرانيا".

وقال في تصريح نشره الناطق باسم الحكومة: "يتقدم اشتية بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، من والدي الطفل الشهيد وعائلته، وأهالي بلدته، بهذا الفقد الجلل".

وكانت شرطة الاحتلال قتلت فجر الأحد، الشاب كرم جمال القواسمي من بلدة الطور، بعد إطلاق النار عليه قرب باب حطة في البلدة القديمة بالقدس، بدعوى طعنه شرطيًا إسرائيليًا.

ومنذ بداية العام الجاري 2022، قتل جنود جيش الاحتلال 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية، بينهم طفل ومُسن، موزّعين بواقع 4 في نابلس، و3 في كلّ من جنين ورام الله والخليل، واثنان في القدس ومحيطها، وشهيد في بيت لحم.


اقرأ/ي أيضًا:

إطلاق موقع الأرشيف الرقمي للمتحف الفلسطيني

"إسرائيل" تعلن إسقاط طائرتين بدون طيار تحملان أسلحة لقطاع غزة