04-أكتوبر-2022
التجمع الوطني الديمقراطي

التجمع الوطني الديمقراطي

الترا فلسطين | فريق التحرير

أعلن "التجمع الوطني الديمقراطي" صباح الثلاثاء، تقديم التماس للمحكمة الإسرائيلية العليا بوساطة مركو عدالة الحقوقيّ، ضدّ قرار لجنة الانتخابات المركزية الخميس الماضي، شطب ترشّحه لانتخابات الكنيست المقبلة.

التجمع: المستوى السياسي في إسرائيل وغيره من صناع القرار لم ينفكوا يحاولون تفصيل وهندسة قيادات سياسية للفلسطينيين المواطنين في إسرائيل على مقاسهم

وقال التجمع في بيانه إن "قرار الشطب قرار عنصري سياسي بحت، لا يمت للواقع القانوني بصلة، وما يزعجهم حقًا هو الطرح التقدمي والديمقراطي الذي يحمله التجمع، والذي من شأنه تحدي التمييز والعنصرية الممنهجة ضد العرب في البلاد وتحدي الفوقية اليهودية والتفرقة العنصرية، لذلك يسعون بكل السبل منذ نحو 20 عامًا لشطب ترشح التجمع وإسكات صوت الناس".

وأكد التجمع على أن "المستوى السياسي في إسرائيل وغيره من صناع القرار لم ينفكوا يحاولون تفصيل وهندسة قيادات سياسية للفلسطينيين المواطنين في إسرائيل على مقاسهم ووفق ذوقهم، لا يرغبون بمن يمثل صوت الناس المتحدي الذي يقول لا للعنصرية ولا للتفرقة، يؤلمهم فضح عنصريتهم وتعربة كذبة الديمقراطية التي يعيشونها، وبالتالي يعتقدون أنه بإمكانهم إسكات صوت الناس".

واعتبر التجمع الوطني الديمقراطي هذه المحاولة على أنها حلقة جديدة في مسلسل ملاحقة التجمع ومحاولات تدجينه وطمس طرحه السياسي.