30-سبتمبر-2022
.

المرشحون في قائمة التجمع (عرب48)

 

أعلن حزب التجمّع الوطني الديمقراطي، اليوم الجمعة، عن نيته استئناف قرار شطب الحزب ومنعه من خوض انتخابات الكنيست القادمة من قبل لجنة الانتخابات المركزية، من خلال التوجه إلى المحكمة العليا.

أعلن حزب التجمّع الوطني الديمقراطي، اليوم الجمعة، عن نيته استئناف قرار شطب الحزب ومنعه من خوض انتخابات الكنيست

وجاء ذلك، بحسب موقع عرب 48، بعد انعقاد المكتب السياسي للتجمّع، اليوم الجمعة، وخلال تصريحات أدلى بها مرشحي قائمة التجمّع، النائب سامي أبو شحادة وإمطانس شحادة ودعاء حوش طاطور ومحاسن قيس.

 

وقال بيان مقتضب للتجمّع، إنه "لن نسمح لغانتس بهندسة القيادات العربية وفق مقاسه الانتخابي، التجمع برئاسة سامي أبو شحادة مستمر حتى النهاية في هذه المعركة وسيقلب الموازين ونكون مفاجأة الانتخابات، وعليه قرر المكتب السياسي التوجه للعليا والطعن بقرار شطب الحزب".

من جانبه، قال رئيس قائمة التجمّع سامي أبو شحادة، إن "هناك محاولةَ من قبل قيادة الأحزاب الصهيونية الإسرائيلية لهندسة قيادة فلسطينية على مقاسها، وهي تريد أن تقرر شكل القيادة العربية الفلسطينية في الداخل، وهذا أمر خطير جدًا، بدأ به لبيد ثم استمر به غانتس".

 

وأضاف أبو شحادة عقب اجتماع المكتب السياسي "قررنا الاستمرار في هذه المعركة حتى النهاية والاستئناف إلى المحكمة العليا من أجل إلغاء قرار لجنة الانتخابات والشطب، ونحن إلى جانب شعبنا على قناعة تامة بأننا من نقرر في هذه المعركة ويجب أن يكون القرار بأيدينا".

 

بدورها أضافت المرشحة الثالثة في قائمة التجمّع دعاء حوش طاطور أن "التجمّع ليس وحده المستهدف من جراء قرار شطبه ومنعه من خوض الانتخابات، إنما مجتمعنا وشعبنا ومن يدافع عن حقوق شعبنا أيضًا مستهدفين". مشيرةً إلى أن، "الالتفاف الشعبي والجماهيري حول التجمّع منذ تقديم القوائم، زاد من إصرار المؤسسة الإسرائيلية لإسكات صوت التجمّع ومرشحيه، وعلى هذا الأساس نحن ماضون في هذه المعركة الانتخابية لأنها جزء من معركة نضالية أوسع وأشمل ولأننا لن نفرط بالالتفاف الشعبي من حولنا".

 

وأظهر استطلاعٌ للرأي نشرت نتائجه القناة الرسمية الإسرائيلية، مساء أمس الخميس، أن 51% من الإسرائيليين يؤيدون قرار لجنة الانتخابات المركزية الذي صدر، أمس الخميس، بمنع حزب التجمّع من خوض انتخابات الكنيست المقررة في شهر تشرين ثاني/ نوفمبر المقبل.

 

وكانت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية قد أصدرت قرارًا، أمس الخميس، بمنع حزب التجمع الوطني الديمقراطي من خوض انتخابات الكنيست الـ25 المقررة في شهر تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، وشطب ترشحه.