26-يونيو-2019

الترا فلسطين | فريق التحرير

قالت وزارة التربية والتعليم إن وفدًا كويتيًا سيصل فلسطين يوم غد الخميس، للبدء بإجراءات التعاقد مع معلمين للعمل في الكويت، اعتبارًا من يوم السبت المقبل، وحتى الاثنين.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، الأربعاء، أن مواعيد وأماكن التعاقد ستكون على النحو الآتي:

- يوم السبت (29 حزيران) في المعهد الوطني للتدريب التربوي، الكائن في البيرة بجانب المدرسة الهاشمية للبنين. 
- يوم الأحد (30 حزيران) في مدرسة الطلائع بنابلس- رفيديا/ بوابة رقم 10. 
- يوم الاثنين (1 تموز) في مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين بالخليل - شارع عين سارة.

أمّا فيما يتعلق بالوثائق المطلوبة، فأشارت الوزارة إلى ضرورة توفر ثلاث نسخ عن السيرة الذاتية، مطبوعة باللغة العربية، وتشتمل على أرقام الهواتف والعنوان. وثماني صور شخصية، وجواز السفر الأصلي (ساري المفعول لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات) وأربع صور عنه، وشهادة الميلاد الأصلية وثلاث صور عنها، والشهادات الجامعية الأصلية باللغة العربية موضحًا فيها التقدير اللفظي؛ على أن لا يقل عن جيّد وثلاث صور عنها، وكشف علامات الجامعة الأصلي، وشهادة الدبلوم التربوي أو الماجستير الأصلية (إن وجد)، وشهادات الخبرة الأصلية وثلاث صور عنها، علمًا أن كل الأوراق المطلوبة يجب أن تكون باللغة العربية.

وذكرت الوزارة أن التخصصات المتاحة ضمن هذه الوظائف تشمل اللغتين الإنجليزية والفرنسية والكيمياء والأحياء والجيولوجيا للذكور فقط، والرياضيات والفيزياء للذكور والإناث، والتربية البدنية للإناث فقط.

ويشترط بالمتقدم/ة للعمل ضمن هذه الوظائف أن يكون خريجًا من جامعة معترف بها في دولة الكويت، وألا يقل التقدير العام للمؤهل الجامعي عن جيّد، وأن يكون لدى المتقدم/ة خبرة في مجال التعليم لا تقل عن سنتين لحاملي المؤهلات التربوية، ولا تقل عن ثلاث سنوات لحاملي المؤهلات غير التربوية ويستثنى من ذلك حملة مؤهلات التربية البدنية.

ولفتت إلى أنه يستثنى من شرط الخبرة، الفئات الآتية: حملة شهادة الدكتوراه والحاصلين على تقدير لا يقل عن جيد جدًا، وحملة شهادة الماجستير والحاصلين على تقدير لا يقل عن ممتاز.

وأضافت "التربية" أنه ومن شروط التقدم لهذه الوظائف أيضًا، أن لا يزيد عمر المتقدم عن (45 عامًا)، باستثناء المتقدمات للعمل بوظيفة معلمة تربية بدنية (أن لا يزيد عمر المتقدمة عن 32 عامًا)، وأن يحمل المتقدم/ة الجنسية الفلسطينية، وأن يكون مزاولًا لمهنة التعليم لنفس التخصص الذي يرغب بالتقدم له حتى تاريخ تقديم الطلب.