20-فبراير-2022

الترا فلسطين | ترجمة فريق التحرير

من المقرر أن تكشف شركة آبل خلال الأسابيع المقبلة النقاب عن تحديث آيفون الجديد المرتبط بحقبة "الوباء" أي منذ انتشار فايروس كورونا، حيث ستظهر لأول مرة ميزة ستسمح لمستخدمي ميزة "Face ID" الخاصة بإلغاء قفل هواتفهم أثناء ارتداء الكمامة.

من المتوقع أن يتم طرح تحديث نظام تشغيل أجهزة آبل 15.4 على نطاق واسع بحلول منتصف آذار/مارس

ووفقًا لصحيفة "نيويورك بوست"، سيعمل التحديث في نظام تشغيل أجهزة آبل "iOS" ليتعرف الجهاز على المستخدمين دون الحاجة إلى سحب أقنعتهم، وإزالة الكمامة عن الوجه.

وتحديث نظام تشغيل أجهزة آبل 15.4 سيشمل التغييرات التي من المتوقع إجراؤها على ميزة التعرف على الوجه، حيث يتم العمل فيه بالنسخة التجريبية من التحديث، ومن المتوقع أن يتم طرحه على نطاق واسع بحلول منتصف آذار/مارس. وستتوفر ميزة إلغاء القفل لمستخدمي "iPhone" و"iPad" أيضًا.

وأوضحت "نيويورك تايمز"، أن التحديث جاء تحسينًا لجودة الحياة لمستخدمي "آبل"، الذي سيتطلب منهم "الاشتراك" للاستفادة من هذه الخدمة، والتحديث يعمل من خلال تعرف جهاز الآيفون على الملامح المميزة للشخص في المنطقة حول العين للمصادقة على هوية المستخدم.

قبل التغيير، كان على المستخدمين استخدام حل بديل متاح على ساعات آبل لإلغاء قفل أجهزة الآيفون الخاصة بهم عندما يتم حجب التعرف على وجوههم خلال ارتدائهم الكمامة، لكن الميزة يتم طرحها في عدة أماكن خاصة بعد عودة ارتداء الكمامة، عقب عودة الفايروس عقب انتشار اوميكرون.

من المتوقع أيضًا أن تكشف شركة آبل النقاب عن جهاز آيفون جديد منخفض التكلفة ونسخة مطورة من آيباد خلال الشهر المقبل

ويعد  "Face ID with Mask" -أي التعرف على الوجه مع كمامة- إحدى الإضافات العديدة التي سيتم تضمينها في تحديث iOS 15.4، حيث سيشمل التحديث الأخير أيضًا "Universal Control"، الذي يسمح للمستخدمين بسحب الملفات وإفلاتها بين الأجهزة أو التحكم فيها باستخدام لوحة مفاتيح واحدة.

كما سيشمل التحديث أيضًا، رموزًا تعبيرية جديدة، وإضافة "عنصر واجهة مستخدم" لبطاقة آبل، لسهولة الوصول إلى الشاشة الرئيسية ونظام إدارة كلمات المرور لمتصفح سفاري.

ومن المتوقع أيضًا أن تكشف شركة آبل النقاب عن جهاز آيفون جديد منخفض التكلفة ونسخة مطورة من آيباد خلال الشهر المقبل.


اقرأ/ي أيضًا: 

تحديث ضخم: واتساب يطور طريقة عمل التسجيلات الصوتية

قطع الانترنت عن أطفاله.. السّجن بانتظاره