21-نوفمبر-2021

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكدت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، أن منفذ عملية إطلاق النار في القدس، صباح اليوم، هو الشهيد فادي أبو شخيدم من سكان مخيم شعفاط شمالي القدس.

حركة حماس: الشهيد أبو شخيدم كان قياديًا في مخيم شعفاط وأمضى حياته بين دعوة وجهاد

وأفادت مصادر محلية، أن الشهيد كان من "المرابطين" في المسجد الأقصى، وهو أسيرٌ سابق، ويحمل درجة الماجستير في الشريعة، ويعمل مدرسًا للتربية الإسلامية في المدرسة الرشيدية في القدس، إضافة إلى أنه خطيب للجمعة في عدة مساجد بالقدس.

من جانبها، نعت حركة حماس الشهيد أبو شخيدم، قائلة إنه كان قياديًا للحركة في مخيم شعفاط، "وأمضى حياته في القدس بين دعوة وجهاد، وتشهد له أرجاء المدينة وجنبات المسجد الأقصى".

بينما قال وزير "الأمن الداخلي" في حكومة الاحتلال عومر بارليف، إن الشهيد "يواظب على أداء الصلاة في المسجد الأقصى، ومعروفٌ بانتمائه للجناح العسكري لحركة حماس"، مضيفًا أن زوجة الشهيد غادرت البلاد قبل ثلاثة أيام.

وأضاف، أن الشهيد استخدم سلاحًا عاديًا غير مشهور في "إسرائيل"، وواصل إطلاق النار 32 ثانية.

الشهيد أبو شخيدم واصل إطلاق النار 32 ثانية باستخدام سلاح كارلو

وأظهرت صورٌ ارتداء الشهيد ثياب اليهود المتدينين، واستخدامه سلاح كارلو في تنفيذ الهجوم. 

وأسفرت العملية عن مقتل جندي في "حرس الحدود"، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة. بينما قالت القناة الرسمية الإسرائيلية، إن شرطة الاحتلال تبحث عن شخص آخر كان ينوي المشاركة في العملية باستخدام سكين، لكن عندما لم يتمكن من طعن أي جند هرب من الموقع.

من جانبه، وصف رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت العملية بأنها "قاسية"، وأصدر تعليماته بتعزيز حالة التأهب في صفوف قوات الاحتلال في القدس، لمنع أي عمليات إضافية.


اقرأ/ي أيضًا: 

"خطأ" في جثمان شهيد

عن الفدائي فادي وشاحنة الانتفاضة