أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.29
سعر الصرف 3.29
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.63
سعر الصرف 4.65
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.91
سعر الصرف 3.91
التعليم بغزة: شركات نظافة ومختصرٌ منهجي استعدادًا لعودة المدارس

التعليم بغزة: شركات نظافة ومختصرٌ منهجي استعدادًا لعودة المدارس

Getty

الترا فلسطين | فريق التحرير

أكّد مدير عام الإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم بقطاع غزة، محمود مطر، أن استئناف العملية التعليمية الوجاهية في المدارس الحكومية، الأربعاء القادم، سيكون وفق الإجراءات الوقائية المعتمدة عالميًا لمحاربة فايروس "كورونا".

الوزارة تعاقدت مع عدة شركات نظافة، للإشراف على عمليات التنظيف والتعقيم

وأوضح مطر، أن الوزارة تعاقدت مع عدة شركات نظافة، للإشراف على عمليات التنظيف والتعقيم لجميع المدارس التي تعمل بنظام الفترتين، "أما تلك التي تعمل بنظام الفترة الواحدة، ستعتمد على الأذنة الموجودين فيها لضمان التنظيف والتعقيم".

وقال في تصريحاتٍ صحفية نُشرت الإثنين: "أعددنا مادةً تعليمية مختصرة لتدريسها خلال الشهر المتبقي من الفصل الدراسي الحالي"، ملفتًا إلى أن هذه الخطوة، تأتي في سياق تخفيف ضرر الانقطاع الوجاهي عن الدراسة، المستمر منذ شهر آذار/ مارس الماضي.

ينتهي الفصل الأول بتاريخ 25/ يناير، و يبدأ الفصل الثاني في الثالث من مارس القادم

واعتمدت الوزارة –تبعًا لمطر- الرابع عشر من شباط/ فبراير المقبل، تاريخًا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، "الذي يفترض أن ينتهي في الخامس والعشرين من الشهر المذكور، على أن يبدأ الفصل الثاني في الثالث من آذار/ مارس القادم.

(أنروا) أشعرت الوزارة بامتناع مدارسها عن العودة إلى التعليم الوجاهي خلال الفصل الأول

وتلقت الوزارة في وقتٍ سابق، إشعارًا من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أنروا) يفيد بامتناعها عن العودة إلى الدوام الوجاهي في مدارسها كافة، الموزعة على صعيد مناطق عملها الخمسة داخل القطاع، وإتمامها الفصل الدراسي الأول بذات أسلوب التعلم عن بعد، وفق البطاقات الشارحة، حتى انتهائه بتاريخ الثامن والعشرين من كانون ثاني/ يناير الجاري.


اقرأ/ي أيضًا:

التَّعليم وإشكالية الحدود في الحيّز والمفهوم