13-سبتمبر-2020

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

دعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة إلى التجمع على دوار المنارة وسط رام الله، يوم الثلاثاء المقبل، وذلك بعد "البيان التأسيسي الأول" الذي أعلنته القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، مساء أمس السبت.

القيادة الموحدة في بيانها الأول تدعو لتفعيل المقاومة الشعبية  

وكانت القيادة الموحدة أعلنت أن الثلاثاء المقبل سيكون "يوم رفض شعبي انتفاضي" ضد التطبيع البحريني والإماراتي مع "إسرائيل"، تزامنًا مع توقيع الاتفاق الإماراتي والبحريني مع "إسرائيل" في البيت الأبيض.

 ودعا البيان إلى تفعيل المقاومة الشعبية تحت راية فلسطين، واعتبار يوم الجمعة المقبل "يوم حداد ترفع فيه الأعلام السوداء في كل الساحات والمباني والبيوت، وتقرع الكنائس أجراس الحداد، وخطبة الجمعة رثاء للأنظمة".

وطالبت القيادة في بيانها، "القوى الحية، والمؤسسات الأهلية، والجماهيرية والطلابية والنسوية على امتداد وطننا العربي الحبيب" إلى رفع "راية العز العربية" وعلم فلسطين، "استنكارًا ورفضًا لاتفاقية العار في هذا اليوم الأسود".

من جانبها، دعت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة إلى التجمع عند السادسة مساءً على دوار المنارة وسط رام الله، يوم الثلاثاء، ورفع علم فلسطين، مضيفة أن مظاهرة ستُقام في الوقت ذاته أمام البيت الأبيض رفضًا للاتفاق، وتضامنًا مع الشعب الفلسطيني.


اقرأ/ي أيضًا: 

مسؤول إماراتي: ضم الضفة لن يوقف التطبيع

تقرير: السعودية تنتهج التطبيع البديل وتختبر جاهزية شعبها