12-سبتمبر-2021

مظاهرة في أم الفحم دعمًا للأسرى الفلسطينيين | gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

حذرت حركة الجهاد الإسلامي من محاولة الاحتلال زرع الفتنة بين أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدة "عميق اعتزازاها بثبات الجماهير الفلسطينية في فلسطين المحتلة عام 1948 ومواقفها الوطنية" وفق تعبيرها في بيان نشرته، اليوم الأحد.

الجهاد: نرفض رواية الاحتلال حول إعادة اعتقال عارضة وقادري

وأكدت الجهاد رفضها لرواية الاحتلال حول إعادة اعتقال الأسرى الأربعة الذين حرروا أنفسهم من سجن جلبوع، خاصة الأسيرين محمود عارضة ويعقوب قادري، إذ زعم الاحتلال أن "عائلة فلسطينية من الداخل هي التي أبلغت عن مكان وجودهما بعدما طلبا مساعدتها".

 وأكدت الحركة على "وحدة الشعب الفلسطيني، ووحدة أرضه ومصيره، ووحدة أهدافه العليا المتمثلة بالتحرير والعودة"، منوهة أن "المواقف الوطنية" للجماهير الفلسطينية داخل الخط الأخضر بدأت منذ احتلال فلسطين، وتجلت في المواجهة العسكرية الأخيرة مع الاحتلال (..) وهي "جزءٌ من الإجماع الوطني من قضية الأسرى أيضًا" وفق البيان.

وأضافت، "لقد أثبتت جماهيرنا الفلسطينية في فلسطين المحتلة عام 1978 أنها امتدادٌ لمسيرة التحرر الوطني المتواصلة، وقد شكلت مواقفها رافعة للعمل الوطني، وهي تقف في الخندق المتقدم لحماية المسجد الأقصى المبارك والرباط فيه وعمارته".

ودعت الجهاد الإسلامي في بيانها إلى "الوقوف صفًا واحدًا في مواجهة الاحتلال، والتصدي لمشاريع الفتنة التي أرادها المحتل لعقاب شعبنا الذي هزم مشاريع الأسرلة".


اقرأ/ي أيضًا: 

تحقيقات نفق جلبوع: قبل النفق تخطيط محكم وبعده ارتجال

أبو عبيدة: صفقة التبادل القادمة لن تتم إلّا بتحرير أسرى نفق الحرية