أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.22
سعر الصرف 3.22
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.53
سعر الصرف 4.55
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.78
سعر الصرف 3.78
الجولة 17 بدوري المحترفين: ديربي الخليل

الجولة 17 بدوري المحترفين: ديربي الخليل "عميدي" والأمعري يُحقِّق "ريمونتادا"

انتهت الجولة 17 من دوري المحترفين بتصدّر "شباب الخليل" الذي عمّق جراح جاره "الأهلي"، يليه بلاطة، فيما تذيّل "وادي النيص" الترتيب بخمس نقاط. 

وشهد منتصف الأسبوع الأول من آذار/ مارس، افتتاح بطولة دوري المحترفين لكرة القدم، بلقاء جمع الوصيف "مركز بلاطة" مع "جبل المكبر" الذي يطلق عليه لقب "نسور الجبل". وانتهى اللقاء الكروي بتعزيز "مركز بلاطة" لنقاطه (35) بفارق 4 نقاط عن المكبر (31 نقطة)، بعد أن حقق "جدعان بلاطة" الفوز على "نسور الجبل" بثلاثية مقابل هدفين. 

وكانت الأهداف من نصيب عاطف أبو بلال، ومحمود أبو وردة، ويحيى سباخي لمركز بلاطة، فيما تولى تسجيل أهداف المكبر ثائر قراعين، وهدّاف الفريق شهاب القنبر.

اقرأ/ي أيضًا: دوري المحترفين.. من أين جاءت ألقاب الأندية؟

أمّا ثاني المباريات فكانت "الأكثر إثارة في هذه الجولة" على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، حيث شهدت "ريماونتادا" لـ "شباب الأمعري" كان قائدها سامح مراعبة، أمام "شباب السموع".

وسجّل لـ "شباب السموع" سعيد سباخي عند الدقيقة الثالثة، ثم أتبعه عبد الله راشد بالهدف الثاني، فيما افتتح "شباب الأمعري" اللقاء بثنائية حمادة مراعبة وهمام أبو حسنين، وقبل نهاية الشوط الأول عاد سعيد سباخي ليسجّل الثالث.


خماسية للأمعري مقابل ثلاثية للسموع

وفي الشوط الثاني، كان لمدرّب الأمعري إيهاب أبو جزر النصيب الأكبر؛ إذ سجّل لاعبوه ثلاثة أهداف، وأهدر السباخي فرصة الهاتريك بإضاعته ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة، لينتهي اللقاء بخماسيّة للأمعري مقابل ثلاثيّة للسموع.

وفي اليوم الثاني من الجولة، كانت المباريات متعادلة، إذ انتهت مواجهة "طوباس" و"ترجي واد النيص" بلا أهداف، و"ثقافي طولكرم" و"هلال القدس" بهدف مقابل هدف سجّله الهلال في الدقيقة الأخيرة عن طريق لاعبه محمد السمّار.


من مواجهة طوباس ووادي النيص

 

اقرأ/ي أيضًا: كرة القدم في فلسطين.. صراع قبل النكبة

وكان الخميس، اليوم الأخير في الجولة الحالية، إذا تواجه "أهلي الخليل" على ستاد هواري بومدين في دورا مع "شباب الخليل"، وجدد "العميد" فوزه برباعيّة كانت من نصيب مودي يامين ورامي مسالمة وثنائية تامر صيام، علمًا أنّ لقاء الذهاب انتهى بفوز "الشباب" بهدف لاعبه المصاب خلدون الحلمان اللاعب السابق للأهلي، ليتصدّر "شباب الخليل" الدوري بـ40 نقطة، تاركًا جاره الأهلي في المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

أمّا غزلان الجنوب "شباب الظاهرية" فاستقبلوا فرسان الوسط "مؤسسة البيرة" على استاد هواري بومدين، وودّعوهم برباعية نظيفة تقاسمها أحمد ماهر ومحمد فودة وعميد مخارزة هدفين.


انتهت المباراة بين مؤسسة البيرة وشباب الظاهرية بفوز الغزلان برباعيّة


اقرأ/ي أيضًا: 

فيديو | "سبايدر مان" فلسطيني!

في الخليل.. فتاة تُحكِّم مباريات كرة القدم

محترفون فلسطينيون في الخارج.. تجارب ناجحة؟