أسعار العملات
الدولار الأمريكي
سعر الشراء 3.30
سعر الصرف 3.31
الدينار الأردني
سعر الشراء 4.66
سعر الصرف 4.67
اليـــــــــــــــــورو
سعر الشراء 3.99
سعر الصرف 4.00
الحكومة: انتظام الدوام المدرسي اعتبارًا من الأحد

الحكومة: انتظام الدوام المدرسي اعتبارًا من الأحد

(Ali Jadallah/ Getty)

الترا فلسطين | فريق التحرير

قررت الحكومة الفلسطينية مساء الخميس، انتظام الدوام المدرسي لكافة المراحل والصفوف بالإضافة لدور الحضانة ورياض الأطفال، مع التقيد بإجراءات السلامة وتدابير الوقاية، اعتبارًا من صباح الأحد المقبل، وحتى الأول من شباط/ فبراير.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة في بيان، إنه وبعد اجتماع لجنة الطوارئ العليا واللجنة الوبائية ومجلس الوزراء، وفي ضوء الانخفاض الذي طرأ على المعدل اليومي للإصابات، تقرر أن يعود طلبة الصفوف من 7- 11 إلى الدوام في مدارسهم اعتبارًا من الأحد ولمدة أسبوعين، على أن تعقد امتحانات الصفين الخامس والسادس الأساسيين في الفترة ما بين 16 و26 من الشهر الجاري، بينما يستمر طلبة الثانوية العامة في دوامهم المعتاد.

وتقرر الاستمرار في إغلاق جميع الجامعات والمعاهد، مع اتباعها أنظمة وبرامج التعليم الإلكتروني، وكذلك منع الحركة والتنقل والانتقال بين المحافظات بما فيها القدس اعتبارًا من الأحد، ومنع دخول الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر، وكذلك منع حركة العمّال.

وفيما يخصّ التنقل بين المحافظات، أشار البيان إلى أن المنع يسري يوميًا من 7 مساء وحتى 6 صباحًا، وتمنع الحركة منعًا باتًا في جميع المحافظات أيام الجمعة والسبت، مع السماح بعمل الصيدليات والأفران فقط.

وقال إن قطاع الخدمات من المطاعم والمقاهي  والنوادي الصحية وصالونات الحلاقة والتجميل سيستمر في العمل بوتيرة لا تزيد عن 30 بالمئة مع التشدد في الإجراءات الصحية، وفيما يخص عمل الوزارات والمؤسسات الرسمية والمؤسسات الأهلية والخاصة يقلّص الدوام إلى مستوى حالة الطوارئ، بما لا يزيد عن 30% من طاقتها البشرية ويترك للوزراء تحديد أعداد العاملين في وزاراتهم.

وبخصوص القطاعات الانتاجية تعمل بـ 50% من طاقتها لمنع الازدحام، و​تعمل الأماكن التجارية خلال أيام العمل الأسبوعية وفق إجراءات الوقاية.

و​يمنع إقامة الأعراس أو إحياء الحفلات بأشكالها وأنواعها أو إقامة بيوت العزاء أو المهرجانات أو التجمعات أو المناسبات لأي سبب.


اقرأ/ي أيضًا: 

تأسيس "بنك الاستقلال" يصل لطريق مسدود.. ماذا بعد؟