31-أغسطس-2020

صورة أرشيفية - gettyimages

الترا فلسطين | فريق التحرير

قرر مجلس الوزراء بدء العام الدراسي 2020/2021 يوم الأحد المقبل (6 أيلول/سبتمبر)، بشكل متدرج.

سيبدأ الدوام للطلاب من الصف الأول للرابع، ثم يلتحق بهم بقية الطلاب بعد أسبوعين

وصادق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية، الإثنين، على خطة العودة للمدارس بشكل متدرج، حيث سيبدأ بموجبها التعليم في المرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى الصف الرابع، على أن يتبع ذلك دوام الصفوف الخامس وحتى الحادي عشر بعد أسبوعين.

وقرر المجلس أن يكون الدوام وفق نموذج التعليم المدمج بنصف عدد الطلبة في كل يوم دوام، مع استمرار التوجيه بالخطة المعمول بها حاليًا.

وكان مسؤول في وزارة التربية والتعليم أعلن أن الوزارة ستوفر الكمامات ومواد التعقيم للطلبة والمعلمين، وستعمل لإصلاح مرافق المدارس وتهوية الغرف الصفية، وتوزيع المقاعد في الغرف بما يضمن التباعد لمسافة متر على الأقل بين كل طالب وزميله.

وزارة التربية أعلنت سابقًا أنه سيتم توزيع المقاعد بما يضمن التباعد لمسافة متر بين كل طالب وزميله

وأضاف، أن أن عدد الطلاب في كل صف سيتراوح ما بين 20 – 25 طالبًا فقط، مشيرًا إلى أن مساحة الغرف الصفية هي من تحدد العدد، لمنع أي احتكاك بين الطلاب.

وبيّن، أنه في حال ظهور إصابة بين الطلبة في مدرسة ما، سيتم إغلاق الشعبة ليوم واحد لحين التعقيم، بينما سيتم عزل الطالب المصاب في غرفة خاصة، لحين إبلاغ ذويه واستلامه من المدرسة ضمن إجراءات وزارة الصحة في هذه الحالات.

يُذكر أن دوام التوجيهي بدأ في الأسبوع الأول من شهر آب/أغسطس الجاري، وفق إجراءات خاصة، وقد تم إغلاق عدد من المدارس خلال هذه الفترة بسبب ظهور إصابات بفايروس كورونا بداخلها.


اقرأ/ي أيضًا: 

التعليم وإشكالية الحدود في الحيز والمفهوم

هل يسير التعليم الإلكتروني بشكل جيد في حالة الطوارئ؟